عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..إضراب ائتلاف المعلمين أمام مجلس الوزراء 10سبتمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح صبري الشهاوي، المتحدث باسم ائتلاف معلمي كفر الشيخ، بأن ائتلاف المعلمين، سيقوم بالإضراب عن العمل 10 سبتمبر المقبل، وذلك تحدياً لتهديدات وزير التربية التعليم د. إبراهيم غنيم بأنه سيتم القبض على المعلمين المحتجين.

وأوضح الشهاوي أن الائتلاف أصدر بيانًا أكد فيه أن المعلمين ليسوا بلطجية ليتم القبض عليهم، وأنهم يطالبون بحقوقهم المشروعة، التي سوف ينتزونعها بالإضراب السلمي.
وأضاف مخاطبًا "غنيم":" نحن لا نهاب تصريحاتك، لأننا نعتبرها تصريحات ضد الحريات"، مشددين على أنهم الآن في أعقاب ثورة مجيدة، قام بها الشعب، وأنه لا يجوز سماع مثل هذه التصريحات التي لا تتناسب والأجواء الجديدة التي تعيشها مصر.
وأعلن المعلمون خلال بيانهم أن :"معلمي مصر أصحاب قضية، وصاحب القضية معالي الوزير لا يخشى في الحق لومة لائم، وسوف نظل نناضل من أجل نزع حقوقنا وحقوق أولادنا ونرفض تصريحاتك جملة وتفصيلا، ونقول لك الرد سوف يكون يوم 10 سبتمبر أمام مجلس الوزراء".
وتابعوا :"إن اضطررنا إلى الإضراب في

بداية العام الدراسي سنفعلها من اجل نزع حقوقنا المسلوبة ونذكرك بأن المعلم لم يعد مستضعفا"، متسائلين :" لماذا لم تتوعد الدولة وتقبض على أمناء الشرطة حينما أغلقوا الأقسام والسجل المدني؟ ولماذا لم تعلن ذلك حينما أغلقت المستشفيات؟ فهل العيب في المعلم الذي يريد نزع حقوقه؟ أم العيب في المسئولين الذين لم ينصتوا إلى صوت الحق إلا بالتظاهرات والإضرابات".
وتابع البيان :"سيدي الوزير سوف نعتصم يوم 10سبتمبر وإذا اضطررنا للإضراب سوف نضرب، إما أن نحيا كراما كما وصف رئيس الجمهورية جميع فئات الشعب وإما أن نسجن علي يد وزير التعليم، ولن نعيش في صمت بعد اليوم".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=g9qpSw1ID7o