رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الداخلية يشكر شيوخ القبائل لتعاونهم فى ترسيخ الأمن

وزير الداخلية
وزير الداخلية

قام اليوم اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية بزيارة إلى محافظة جنوب سيناء، واستقبله خلال الزيارة اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء مدير أمن جنوب سيناء،

ودار حوار أكدوا خلاله تعزيز كافة سبل التنسيق والتعاون بين الأجهزة المحلية بالمحافظة وأجهزة الشرطة فى سبيل حفظ الأمن وتوفير المناخ المناسب لتحقيق أعلى معدلات السياحة باعتبارها أحد أهم روافد الاقتصاد بالبلاد.
وفى بداية الجولة، تفقد وزير الداخلية كمين مدخل شرم الشيخ وراجع قوة الكمين التأمينية والتسليحية وعدد القوات المشاركة فى الكمين، وناقش القوات حول طبيعة قدراتهم على المواجهة والتدخل والتعامل مع العناصر الخارجه عن القانون، كما صافح رجال القوات المسلحة المشاركة فى قوة تأمين الكمين وشكرهم على الجهود الذى يبذلونها بالتعاون مع إخوانهم من رجال الشرطة لحفظ أمن وسلامة البلاد.
وعقب ذلك توجه الوزير لمدينة الطور، وعقد لقاءً موسّعاً بنادى الشرطة مع شيوخ وعواقل وأبناء القبائل والعائلات والقيادات التنفيذية والسياسية والشعبية بمحافظة جنوب سيناء، ووجه الشكر والتقدير لأبناء المحافظة لدورهم الإيجابى البارز فى مجال ترسيخ مناخ الأمن والاستقرار وحماية حدود مصر الشرقية، وتوفير المناخ الآمن للسياحة التى تعد حقلاً لتشغيل الأيدى العاملة من أبناء جنوب سيناء وعماد الاقتصاد القومى للبلاد، مؤكداً أنهم شريك أصيل فى حفظ وإقرار الأمن.
ومن جانبهم، قام أبناء سيناء بتوجيه الشكر والتقدير لرجال الأمن لبذلهم الجهد في الآونة الأخيرة وإعادة الإحساس بالأمن بالمحافظة.
كما تناولوا الدور الهام لمشايخ وعواقل وأبناء القبائل فى حل المشاكل والمعوقات بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والأجهزة المحلية بالمحافظة، ورغبة أبناء جنوب  سيناء فى زيادة معدلات التنمية، وأيضاً عبّروا عن رغبتهم فى إعادة النظر فى بعض أبناء المحافظة من المحكوم عليهم، حيث وعد وزير الداخلية الحضور برفع كل ما تم تناوله خلال اللقاء من مشكلات  إلى رئيس مجلس الوزراء.
وأكد الوزير حرص أجهزة الشرطة بمحافظة جنوب سيناء، على تقديم كافة أوجه التعاون والمساندة لأبناء المحافظة وأجهزتها المحلية والتنفيذية.

هذا وسوف يعقد السيد وزير الداخلية خلال ساعات - عقب لقائه بأبناء محافظة جنوب سيناء - لقاءً مع جنود وأفراد وضباط وقيادات المديرية بمدينة شرم الشيخ للوقوف على الحالة الأمنية بالمحافظة .