رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمرار حصار قيادات التعليم والأمن بالفيوم

محلية

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 18:04
استمرار حصار قيادات التعليم والأمن بالفيومارشيفية
الفيوم- سيد الشورة:

وصلت أزمة قيام عدد من المحتجين والمتظاهرين بمديرية التربية والتعليم الى مرحلة خطيرة، حيث حاصر العشرات من المتظاهرين من حملة الدبلومات الفنية مكتب وكيل الوزارة والذى يتواجد به عدد من قيادات التعليم وقيادات امنية بالمحافظة لمحاولة اجبار المسئولين بالتربية والتعليم على تعيينهم فى وظائف التدريس وتحرير عقود عمل لهم .

كانت القيادات الامنية قد تقدمت بطلب الى النيابة العامة بالفيوم لاستصدار امر ضبط واحضار لسبعة من المحرضين والقيادات التى تتزعم هذا الحصار على الرغم من قيامهم بتحطيم باب مكتب وكيل الوزارة والاعتداء على احد العمال ومنع المياه

والطعام عن المتواجدين بمكتب وكيل الوزارة ومحاولة اقتحامه عدة مرات الا ان النيابة لم تقم باستصدار الامر بدعوى ضرورة الحصول على اذن من النائب العام.
وكان عدد من القيادات الامنية من بينهم العمداء محمد توفيق رئيس مباحث المحافظة ومجدى سالم مفتش الامن العام ومصطفى عطوه مأمور قسم الفيوم قد حاولوا التفاوض مع المتظاهرين  الا انهم لم يخرجوا من المكان.

حيث لم يسمح المتظاهرون لاحد بالخروج الا ومعهم عقود عمل بالرغم من عدم احقيتهم طبقا لقرار

وزير التربية والتعليم خاصة وان بعضهم عمل فى التربية والتعليم لفترة وتم فصلة لتغيبه عن العمل لمدة تزيد على ثلاثة اشهر.

مما يذكران المئات من المتظاهرين من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة قد حاصروا مكتب حسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ظهر اليوم وعطلوا العمل بالمديرية احتجاجا على رفض المديرية قبول اوراقهم للعمل كمدرسين تنفيذا لقرار وزير التعليم .

كان العميد مصطفى عطوه مأمور قسم الفيوم قد تلقى بلاغا من حسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم بان المئات من المتظاهرين اقتحموا المديرية وحطموا مكتب وكيل الوزارة وعدد من المكاتب الاخرى وعطلوا العمل فى المديرية فانتقل على الفور على راس قوة تمكنت من السيطرة على الموقف وتم تحديد  7 من المحرضين .

 

أهم الاخبار