الصحة النفسية: حوافز الإداريين أكبر من الأطباء

محلية

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 14:42
الصحة النفسية: حوافز الإداريين أكبر من الأطباءمستشفي أمراض نفسية
كتبت - هبة أحمد:

صرح د. عارف خويلد الأمين العام للصحة النفسية بأنه تم إطلاع الإداريين بمستشفيات الصحة النفسية على الموازنة العامة للقطاع.

وقال خويلد: نظراً لما أثير عن احتجاجات الإداريين بمستشفيات الصحة النفسية لإضافة حافز الـ 300%  إلى رواتبهم،  فإنه تم عقد سلسلة اجتماعات تضم ممثلين عن الإداريين والأطباء والتمريض من مختلف مستشفيات الأمانة كان آخرها يوم 1/9/2012 وقد تم إطلاعهم على الموازنة

العامة للصحة النفسية.

وأوضح عارف، فى بيان له اليوم، أن الأمانة العامة للصحة النفسية خاطبت وزارة المالية لمعرفة مدى إمكانية صرف نسبة الـ 300% للإداريين بمستشفيات الأمانة ولكن نظراً لعدم وجود اعتمادات مالية رفضت وزارة المالية صرف هذه النسبة.

كما أشار عارف إلى أن الإداريين يصرف لهم حافز 150%  أى

بزيادة  50% عن الأطباء والتمريض وكذلك تصرف لهم مكافأة شهرين كل ثلاثة أشهر منذ بداية العام الحالى نظراً لعدم وجود كادر للإداريين وأنه فى حالة صرف نسبة 300% لهم سترتفع نسبة ما يتقاضونه إلى 630% وهى نسبة غير منطقية وغير مبررة خاصة وأن طبيعة عملهم لا توازى المشقة التى يتحملها الأطباء أو التمريض.

وأكد الأمين العام للصحة النفسية أن العاملين بمستشفيات الأمانة تعهدوا بمواصلة عملهم حرصاَ على مصلحة المرضى وحفاظاً على الاستقرار المالى و الإدارى لمستشفيات الصحة النفسية.

أهم الاخبار