رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غنيم: تكليف خريجى "التربية ".. شائعات

د. إبراهيم غنيم وزير
د. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

قال الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، إن ما تم نشره بخصوص سعي وزارة التربية والتعليم لعودة  تكليف خريجي كليات التربية غير صحيح، واصفا ذلك بأنه من وحي الصحافة وأن ما تم خلال الفترة الماضية كانت جلسات استماع فقط.

وأضاف غنيم ، خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحفي الذي تم مساء الثلاثاء بديوان عام محافظة الشرقية  بحضور المستشار حسن النجار ، محافظ الشرقية، ، أنه أعطي تعليمات مشددة بمعاقبة أي موظف أو معلم بالتربية والتعليم ، في حالة صحة ثبوت خروجه عن الشرعية، عند مشاركته في المظاهرات الفئوية التي تتم خلال الفترة القادمة ، قائلا :" إن الإضراب حق مشروع للجميع دون تعطيل مصالح المواطنين أو إحداث تلفيات أو إغلاق أبواب المنشآت الخاصة بالتربية والتعليم" .
وأشار غنيم الي أن التعاقدات التي تمت خلال الفترة الانتقالية التي أعقبت ثورة يناير، كانت بأخطاء محلية ليس لوزير

التربية والتعليم علاقة بها ، وأن جميع المخالفات التي شابتها منظورة أمام النيابة العامة ، وأنه أعطي تعليمات لجميع القيادات في محتلف المواقع التعليمية بعدم  الدخول الي مكاتبهم والمكوث علي كراسيهم إلا بعد الواحدة ظهرا ، حتي يقوموا بزيارات ميدانية علي المدارس والتعرف علي المشكلات وإزالة أي عقبات تحدث.
وعن مرحلة رياض الاطفال ، قال وزير التربية والتعليم إن الوزارة تسعي حاليا الي رفع نسبة استيعاب الاطفال في مرحلة رياض الأطفال من 30% الي 70 % ، نافيا أن يكون لدى الوزارة نية لإلغاء مرحلة الفصل الواحد الخاص بالمتسربين من التعليم.