"المعلمين" توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية

محلية

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 13:14
المعلمين توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين
كتب – سهيل وريور:

وقعت النقابة العامة للمهن التعليمية أمس بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد لتدريب المعلمين على "المراجعة الخارجية" وذلك فى إطار التعاون بين النقابة والهيئة لنشر ثقافة الجودة.

وقال الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين - فى تصريحات صحفية عقب لقائه د. مجدى قاسم رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد-، إن البروتوكول يتضمن تدريب المعلمين بالقاهرة والمحافظات المختلفة على معايير الجودة.
وأوضح الحلوانى أنه تم الاتفاق مع الهيئة على ان يتم التدريب بمقار

النقابات الفرعية بالمحافظات واللجان النقابية وبسعر التكلفة مؤكدا ان تكلفة الدورة خارج البروتوكول يصل الى 1500 جنيه.
وتابع الحلوانى: "تطرقنا إلى تطوير الهيئة وقدمنا مقترحات لتعديل قانونها بحيث تتبع رئيس الجمهورية مباشرة وليس رئيس مجلس الوزراء".
ومن جانبه أكد الدكتور مجدى قاسم رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد أن الهيئة تهتم بالارتقاء المهنى بالمعلمين وإشراكهم فى نشر ثقافة الجودة والتى بدورها
تؤثر بصورة كبيرة فى تقدم العملية التعليمية حيث التقت الهيئة بحوالى 5000 معلم كما تمت زيارة 4700 مدرسة للتعرف على المستوى الحقيقى للمعلمين.
وأوضح قاسم أن العديد من مراجعى الهيئة الحاليين من المعلمين قد أبدوا مستوى متقدماً، مشيرا إلى أنه على الرغم من ان عدد المدارس المعتمدة لا يمثل سوى 10% من المدارس المصرية إلا أن هذا العدد قد أتاح للهيئة أن تضمن جودة العمليات التى تتم فى الزيارات، وتستفيد من نتائج التغذية الراجعة فى تطوير آلياتها وأدواتها ومن ثم تطوير منظومة التدريب بالهيئة متوقعا زيادة عدد المدارس المتقدمة للمشروع خلال الفترة القادمة.

أهم الاخبار