رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عقب تجديد ثقة له..

محافظ الجيزة: سنعمل لتوفير تمويل مشروعات جماهيرية

محلية

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 12:38
محافظ الجيزة: سنعمل لتوفير تمويل مشروعات جماهيرية د. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة
كتب - رضا سلامة:

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الأولوية فى المرحلة المقبلة ستكون فى تنفيذ برامج وآليات من شأنها المساهمة فى تنمية موارد المحافظة.

وأضاف أنه سيعمل من الموارد على تمويل المشروعات الخدمية والجماهيرية اللازمة للإرتقاء بالمستوى المعيشى والاجتماعى للمواطن الجيزاوى دون إرهاق الموازنة العامة للدولة والتى تتحمل الكثير من الأعباء فى المرحلة الحالية.
ولفت المحافظ النظر إلى أن فى المقدمة مشروعات المياه والصرف الصحى والتعليم والصحة والطرق وإنشاء أسواق جديدة تأتى فى مقدمة الخدمات ذات الأولوية الأولى.
جاء ذلك فى أول تصريح للمحافظ عقب قرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بتجديد الثقة فيه كمحافظ للجيزة.

وقال عبد الرحمن إن الثقة التى أولتها القيادة السياسية له تحمله مسئولية أكبر أمام الله فى خدمة المواطن الجيزاوى

والعمل على كافة المحاور لتنمية هذه المحافظة.
وكشف المحافظ أن تنمية موارد المحافظة ستكون من خلال تكثيف ملف الاستثمار، لا سيما فى توافر العديد من الفرص الإستثمارية على أن يكون ذلك من خلال الضوابط والقواعد التى يحددها مجلس الوزراء فى هذا الشأن.
وأضاف أن استراتيجية الاستثمار فى المحافظة تتضمن طرح 300 فدان تقع داخل المنطقة الاستثمارية الحالية والتى لم يتم الاستفادة منها حتى الآن على أن يكون الطرح بشكل متدرج لهذه القطع.
وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أن استراتيجية الاستثمار تتضمن أيضاً طرح نحو 8300 فدان فى المنطقة الاستثمارية الجديدة المجاورة لمطار أكتوبر.
وأشار إلى أن منطقة الواحات البحرية
تعد من أكثر المناطق جذباً للاستثمار، حيث يجرى حالياً الانتهاء من التخطيط النموذجى للاستثمار الصناعى والتعدينى والزراعى والسياحى بالواحات البحرية، موضحا أنه سيتم أيضاً الاستثمار فى منطقة عرب        أبو ساعد فى الصف.
وقال المحافظ إنه يجرى حالياً دراسة مشروع تطوير كورنيش النيل بنظام المشاركة مع القطاع الخاص من خلال نظام المطورين على أن يتم ذلك على عدة مراحل تبدأ المرحلة الأولى من المنيب وحتى كوبرى عباس بحى جنوب الجيزة ويتضمن إنشاء مناطق ترفيهية وثقافية وغيره، مشيراً إلى أنه سيتم أيضاً طرح حديقة بانوراما أكتوبر بطريق مصر الفيوم على غرار حديقة الأزهر.
واختتم المحافظ تصريحاته بأن العمل فى محاور المرور والنظافة والعشوائيات ورغيف الخبز والمواد البترولية سيشهد طفرة كبيرة خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً تقييم شامل لمشروع النظافة من خلال رصد الدروس المستفادة من إسناد أعمال النظافة لشركات وطنية وشركة أجنبية، حيث سيتم اختيار نماذج جديدة للنظافة وتعميمها على مستوى المحافظة.

أهم الاخبار