عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحباط محاولة لتهريب سجناء بقنبلة يدوية بسيناء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصلت الحملة المشتركة للشرطة والقوات المسلحة خطة إعادة انتشار القوات داخل سيناء ، حيث قامت الحملة بسحب عدد كبير من الدبابات والمدرعات الى داخل مناطق وسط سيناء ،للبدء فى تنفيذ الخطة الأمنية الثانية لتطهير البؤر الاجرامية بالجبال والقرى .

أكد مصدر أمنى أن مسلحين قاموا فجر اليوم بمهاجمة كمين مشترك للجيش والشرطة بمنطقة الشيخ زويد ،وردت عليه القوات واستخدمت فيه مدافع الـ أر بى جى ،وتمت مطاردة العناصر الذين لجأوا للمدقات الجبلية .

كما أشار المصدر إلى أن غرفة العمليات المشتركة قامت بتعزيز كافة الأكمنة الثابتة والمتحركة على جميع الطرق الفرعية والرئيسية، بعدد كبير من القوات والسيارات المصفحة ،والسترات الواقية من الرصاص .

وعلى جانب آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية والقوات المسلحة من إحباط محاولة تهريب عدد من السجناء بحجز قسم شرطة طور سيناء ،فوجئ أمناء الشرطة بالقسم بقيام سجين بتهديدهم بقنبلة يدوية ،عند فتح الزنزانة عقب سماع استغاثة من أحد السجناء ،تعاملت القوات مع السجين الهارب ،وأصيب بطلق نارى بالساق ، وتم السيطرة على حجز القسم ، وقامت

مجموعة مسلحة بإطلاق الرصاص على واجهة القسم ومجمع البنوك بالمدينة لمساعدة السجناء على الهروب ، وتمكنت قوات الشرطة والجيش من السيطرة على الموقف ، ومطاردة المسلحين داخل المدينة.

كان  أحد المساجين قد ادعى إصابته بنوبة مرضية ، وأثناء فتح أمناء القسم باب الحجز لإغاثته فوجئوا به يحمل قنبلة يدوية في يده وصرخ فى وجه الجميع مهددا بالقائها ،ثم انطلق هاربا ، وتعاملت معه القوات وأصيب بطلق نارى بالساق ، وتم السيطرة على قسم الشرطة ، والذى شهد بعد الواقعة بدقائق، قيام مسلحين بإطلاق الرصاص على واجهة القسم ومجمع البنوك ، لمساعدة المساجين على الهرب ،وتصدت لهم القوات ، وطاردتهم فى شوارع المدينة ، وتكثف جهودها لضبطهم .