عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحقيق في بلاغ فصل الخبز عن التوزيع بالفيوم

التحقيق في بلاغ فصل الخبز عن التوزيع بالفيوم

بدأت النيابة الإدارية بالفيوم التحقيق في البلاغ رقم 94 لسنة 2011 المقدم من ميشيل ميلاد رئيس لجنة "شباب الوفد" بمحافظة الفيوم وعضو المجلس الشعبي المحلي للمدينة ضد مسئولي مشروع توزيع الخبز على المواطنين.

وأكد العضو الوفدي في أقواله أمام النيابة أن مشروع فصل انتاج الخبز عن توزيعه كما أعلنت عنه وزارة التضامن الاجتماعى يهدف إلى توصيل الخبز للمنازل نظير اشتراك شهري يبلغ 5 جنيهات يسدده المواطن من أجل حجز كمية من الخبز يوميا تقدر بـ20 رغيفا وأن المشروع بدأ بتوزيع الخبز عبر الجمعيات الأهلية وكان يؤدي الهدف منه من حيث توافر الخبز وحمايته من التلوث بوضعه في أكياس.

وأضاف، أن مديرية التموين سحبت المشروع فجأة من الجمعيات الاهلية وجعلت توزيعه من خلال تريسيكلات تقف على بعد أمتار من المخبز يضطر المواطن للذهاب للمخبز للحصول على كمية الخبز المخصصة

له فضلا عن عدم وضعه في أكياس رغم استمرار تحصيل الاشتراك الشهري.

وقال إنه بذلك أصبح هذا الاشتراك بمثابة جباية تفرض على المواطنين والذين يذهبون حاليا الى المخابز والكثير منهم لا يجد الخبز رغم اشتراكه في المشروع.

وأضاف: أن مسئولي المشروع واصلوا تحصيل الاشتراكات التى يذهب جزء منها الى مديرية التموين والجزء الآخر الى ديوان عام المحافظة ،مشيرا الى أنه تلقى معلومات بأن المشروع يحقق أرباحا تزيد علي نصف مليون جنيه شهريا، وطالب العضو الوفدي بضرورة التحقيق في هذا المشروع وكيفية التصرف في إيراداته وكذلك بحث جدواه.