رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اجتماع تعليم الإسماعيلية لمتابعة انتهاء صيانة المدارس

رفعت طنطاوى وكيل
رفعت طنطاوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسماعيلية

اجتمع اليوم رفعت طنطاوى - وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسماعيلية- بمسئولى الامن بالمديرية والإدارات التعليمية بمراكز المحافظة للتأكيد على متابعة المدارس والتأكد من الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس وعدم الموافقة على الإجازات من بداية شهر سبتمبر.

وأكد أحمد موسى وكيل المديرية توافر سلفة مؤقتة بجميع الادارات لإنجاز  الاستعدادات للعام الدراسى الجديد وكفاية الاساس (مقاعد الطلاب) ودورات المياه وإعلام مصر ومحافظة الاسماعيلية.
وأكد مصطفي فياض - مدير أمن مديرية التربية والتعليم- انه تمت مخاطبة الجهات المسئولة لإزالة التعديات وبعض الاكشاك التى وضعت بجوار اسوار المدارس من بعد 25يناير بمخالفة القانون وتمت مخاطبة مديرى المدارس للتأكيد على أهمية التأكد من عوامل الامان والامن الصناعى وضرورة ترشيد استهلاك المياه والطاقة خاصة إغلاق جميع الانوار عقب اليوم الدراسي وحث مجلس الامناء بالمدارس على الاتفاق مع شركات حراسة خاصة لتأمين المدارس ليلاً بفردي امن على الاقل.
ومن جانبه قام طنطاوى بتشكيل غرفة عمليات بالمديرية وبكل ادارة لتلافى اى معوقات تستجد مع بداية العام الدراسى الذى سيتم استقباله بالاغانى الوطنية فى كل فناء مدرسة منذ السابعة صباحاً وبعد انهاء النشيد الوطنى وتحية العلم تبدء مدارس المحافظة فى الفترة الاولى بندوة عن(المواطنة وتعزيز الانتماء)لدى التلاميذ بمشاركة كوادر وقيادات كافة قطاعات المجتمع الحكومية والاهلية ، لتعزيز مفهوم المواطنة وتعميق روح الانتماء وحب الوطن (والتأكيد على معرفة الواجبات والحقوق(.
وطالب كل مدير إدارة بحصر كل المشاكل الموجوده داخل الإدارات وأن يشرف عليها

مسؤل أمنى من المديريات ويكلف بالمرورعلى كل مدرسة ليطمئن على الاسوار والأبواب ومعدات الإطفاء سواء خراطيم أو إطفاء حريق وكفاءة المدارس والإضاءة والنوافذ ومدى استعداد المدرسة لبداية العام الدراسي الجديد وتكتب الأخطاء دون مجاملة للوصول الى حل قبل بداية العام, كما طالب بتجهيز تقرير بكل السلبيات وتقريربكل المشكلات الموجودة داخل الادارات التعليمية التى تعيق العملية التعليمية .
وأعلن وجود خطة للطوارئ لإخلاء المدارس فى حالة حدوث زلازل أو حريق وتدريب التلاميذ على طرق الإخلاء بالإضافة الى رصد الفراغات الموجودة داخل المدرسة التى يمكن السرقة من خلالها والتأكد من مدى تأمين المعامل والنوافذ والأبواب وتحديد مسئول أمن متخصص لتأمين المدرسة سواء أثناء اليوم الدراسي أو بعد انتهائه.
ونوه على ضرورة أن يكون هناك وقفة لعودة الكاملة لطلاب بعض المدارس الثانوى العام وطالب با ستكمال تقارير حقيقية.
وأكد أن هناك اجتماعا سيتم عقده مع اللواء محمد عيد لتشديد الامن على المدارس خاصة مدارس الفتيات والمدارس الابتدائى.