معلنين إضرابهم عن العمل أول يوم دراسى

تظاهرات موظفى جامعة الإسكندرية للمطالبة بحقوقهم

محلية

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 10:28
تظاهرات موظفى جامعة الإسكندرية للمطالبة بحقوقهمصورة أرشيفية
الاسكندرية - أميرة عوض

تظاهر اليوم الأربعاء المئات من موظفى جميع الكليات, معهد البحوث , المستشفيات الجامعية بالاسكندرية للمطالبة بأن يكون العاملون بالجامعة ممثلين بالجمع الانتخابى للقيادات الجماعيه وكذا انتخاب القيادات الادارية, عقد جمعية عمومية لسحب الثقة من مجالس إدارة صندوق التكافل صندوق الرعاية الصحية ونقابة العاملين.

ووضع كادر خاص للعاملين ضمن قانون تنظيم الجماعات وتقرير بدل الجامعة وبدل الجودة للعاملين, رفع مكافأة الامتحانات من 3% الى 5% وزيادة عدد الايام من 410 أيام الى 500 يوم , إنشاء مجلس أعلى للامناء على مستوى الجمهورية, تعديلات تشريعية لتقرير مكافأة نهاية خدمه للعاملين بالجامعة حيث أن العاملين لاتوجد لهم نهاية

الخدمة.
وأكد شريف ربيع رئيس اللجنة النقابية بمستشفيات جامعة الاسكندرية لبوابة الوفد  من المفترض ان الادارة تصرف لنا من صندوق التكافل 220 شهرا على الاساسى للموظف ولكن يوجد سقف معين للصرف بالنسبة للموظف فلا يصرف له هذه النسبة المحددة وهى 220 شهرا  وعلى العكس يصرف للاستاذ الجامعى أكثر من مرة من الصندوق حيث يصرف له عن سن الستين والخامسة والستين والسبعين ولذلك نطالب بالعدالة الاجتماعية.
وأشار ربيع وقد صدر قرار بزيادة خصم للنقابة بمستشفيات جامعة الاسكندرية بدون انعقاد جمعية عمومية وهو ما
يعد مخالفا، وأوضح أن الموظفين سوف يضربون عن العمل فى يوم 15 سبتمبر القادم فى أول يوم دراسى الى أن تلبى مطالبنا.
وأضاف احمد محمد موظف بكلية هندسة  أن رئيس الجامعة يعاملنا كأننا نكرة  حيث اننا اجتمعنا معه اكثر من مرة ولكن دون جدوى حيث ان مطالبنا لم تنفذ والمتمثلة فى العداله الاجتماعية واحترام الموظف والعمال من جانب  ادارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.
وتابع بأن رئيس الجمهورية  د. محمد مرسى اهتم بأعضاء هيئة التدريس لأنه من هذه الفئة ونسى الموظفين  البسطاء والان نطالب بحقنا بالطريقة السلمية.
واستكمل ياسر محمد اخصائى امراض التخاطب بالمستشفى الرئيسى الجامعى بأنه لم يعترف حتى الان بغخصائى التخاطب فاخصائيو التخاطب يعانون من عدم وجود مسمى وظيفى لهم وعدم اعتراف الجمعية المصرية للامراض التخاطب بحق اشتراكهم بالجمعية لأنهم خريجو علم نفس.

أهم الاخبار