رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الأزهرى" يبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع العمل الدولية

خالد الأزهري وزير
خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة

التقى خالد الأزهري، وزير القوى العاملة والهجرة، بمدير مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة لبحث أوجه التعاون بين الوزارة والمنظمة لمواجهة الهجرة غير الشرعية والتوعية بمخاطرها مع توفير بدائل الهجرة من فرص عمل داخلية وفرص استثمار محلية.

وشدد الوزير على ضرورة التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجال تنمية الموارد البشرية وتدريب الشباب على المهن المطلوبة لسوق العمل خاصة في القطاعات التي بها ندرة في الفنيين كقطاع البترول والبتروكيماويات والإلكترونيات الصغيرة.
وأكد على أهمية النزول إلى الشباب في المحليات وتفعيل الحوار البناء معهم من أجل التعرف على تطلعاتهم وتوظيفها في فرص استثمار محلية.
كما أشاد "الأزهرى" بنموذج المدرسة الفندقية الفنية بالفيوم على أنها نموذج جيد للتعليم الفني المتطور، ووعد بأنه سيسعى جاهدًا بالتعاون مع المنظمة وكافة المنظمات الدولية الأخرى إلى تعميم هذا النموذج ليس فقط لقطاع السياحة إنما في عدد كبير من القطاعات التي في حاجة إلى فنيين بهذا المستوى المشرف، وهو الأمر الذي سيعطي فرصة للتوسع أفقيًا في سوق العمل والتوسع رأسيًا

في كل قطاع على حدة من أجل تنوع جيد في التعليم الفني بجانب سياسات التدريب التحويلي والتوجيه المهني؛ لأن مصر بها موارد بشرية شابة وهي حجر الزاوية الذي نتطلع إليه جميعًا من أجل بناء مصر الجديدة التي نرسمها من أجل هؤلاء الشباب وصنع مستقبلهم.
وأضاف أنه اقترح أن يكون بكل مكتب عمل مسئول عن ملف الهجرة يكون على اتصال بالشباب ويدعم عمليات التوعية لهم ونقطة اتصال بين المحليات والوزارة من أجل الحد من محاولات الهجرة غير الشرعية، وكذا يختص بالتوعية لفرص الاستثمار وبدائل الهجرة غير الشرعية للشباب.
وأكد مسئول المنظمة أن هذا الطرح يمكن تطبيقه فورًا وتنفيذه مع الوزارة خلال الفترة القادمة.