رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التموين" تعرقل توزيع الخبز على المنازل بالإسكندرية

محلية

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 08:57
التموين تعرقل توزيع الخبز على المنازل بالإسكندريةصورة ارشيفية
الإسكندرية - أميرة عوض:

اتهم إسلام مصطفى - المنسق الإعلامي لملف الخبز بمشروع الـ100 يوم للرئيس - وكيلوزارة التموين بالاسكندرية "محمد خليفة"، بمحاولة عرقلة تنفيذ مشروع توزيع الخبز على المنازل بالإسكندرية.

وأكد مصطفى أن وكيل وزارة التموين ونائب المحافظ أمرا بالتحقيق مع موظف المتابعة بالوزارة والمسئول عن كتابة تقرير يخص تقييم مشروع توزيع الخبز على المنازل بعزبة سكينة، والذي أكد نجاحه، موصيا بتعميمه على كافة أحياء المحافظة  بعد أن نجح المشروع في منع سرقة حصة الدقيق بالعزبة، وتوصيل الخبز المدعم يوميا وبانتظام لأكثر من 6000 أسرة بالعزبة.
وقال مصطفى إن أشخاصاً داخل وكالة الوزارة سربت إليه إجراءات بدأ وكيل الوزارة اتخاذها، لمحاولة عرقلة تعميم مشروع

توزيع الخبز على المنازل.
وذلك لصالح مافيا المستفيدين الذين يتاجرون بأقوات أبناء الشعب المصري, موضحا أن "خليفة" يحاول فبركة تقارير تفيد فشل التجربة بعزبة سكينة وعدم قابليتها للتطبيق والتعميم، وقد بدأت هذه الإجراءات بالفعل من خلال مساءلة موظف المتابعة، عن تقرير كتبه يشيد فيه بنجاح التجربة عقابا له وردعا لزملائه الشرفاء.
وأوضح مصطفى أن المدعو "خليفة" معروف بولائه التام لنظام المخلوع، والذي كافأه بوضعه في هذا المنصب الحساس في وكالة الوزارة، ليكون الذراع التنفيذية للتعامل مع مافيا الدقيق المدعم .
وتحدى "مصطفى" وكيل الوزارة بالإفصاح عن
الإجراءات العقابية التي اتخذها تجاه المخابز المتورطة في سرقة الدقيق والمخالفات الجسيمة اليومية، مؤكدا أن الأرقام التي نسمعها عن حملات تفتيش وتحرير محاضر ومصادرة دقيق مهرب، هي إجراءات استعراضية لا يتبعها أي عقاب أو محاسبة أو إغلاق للمخابز المتورطة وهدفها هو ذر الرماد في العيون.
وأضاف "مصطفى": إن مهمتنا في المرحلة القادمة لن تقتصر على توزيع الخبز على المنازل الذي سيبدأ قريبا، إنما سيشمل كشف الفاسدين بالأجهزة التنفيذية  وتقديم بلاغات ضدهم وفتح ملفات الفساد لتتولى الأجهزة المعنية دورها في التحقيق والمحاسبة.
يذكر أن عبد العال درويش رئيس شعبة المخابز بالاسكندرية؛ والذي تورط ابنه مؤخرا في قضية سرقة دقيق مدعم، قد تدخل لدى رئيس شعبة المخابز العامة، للمطالبة بتزكية محمد خليفة ليحصل على منصب وكيل وزارة التموين بالاسكندرية خلفا لمسعد المنواتي وكيل وزارة التموين الذي تقاعد لبلوغه السن القانونية.

أهم الاخبار