رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سياسيون بالمنيا: نرفض انتماء المحافظ لأى تيار سياسى

محلية

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 20:52
سياسيون بالمنيا: نرفض انتماء المحافظ لأى تيار سياسىاللواء سراج الدين الروبي
المنيا - اشرف كمال :

عُين اليوم د.مصطفى كامل عيسى فرغلي محافظا للمنيا والذى يعد أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة ويعمل حاليا  أستاذ أمراض النساء والتوليد  بكلية طب جامعة المنيا، وذلك خلفا للواء سراج الدين الروبي والذى أمضى عام على تعيينه محافظا للمنيا والذى غادر ديوان عام المحافظة وجمع كل محتوياته الخاصة  في طريق عودته للقاهرة  فور سماعه خبر إعفائه من منصبه.


وفى اتصال تليفونى لـ"بوابة الوفد" أفاد الروبى أنه أدى عمله كما ينبغى وفى ظل ظروف حرجة للغاية متمنيا التوفيق للمحافظ الجديد في إحداث تنمية فعلية بالمنيا.

وحصل مصطفي كامل علي العديد من الدرجات والمؤهلات العلمية طوال مشواره

العلمي والأكاديمي فحصل علي بكالوريوس الطب والجراحة جامعة القاهرة وماجيستير النساء والتوليد من جامعة القاهرة.
كما حصل على الماجستير والدكتوراه في النساء والتوليد من جامعة برمنجهام بإنجلترا ودبلوم أمراض النساء والتوليد بالكلية الملكية دبلن من  يرلندا وعضوية الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والتوليد - لندن - انجلترا وزمالة الكلية الملكية البريطانية - لندن - انجلترا .
وتقلد عدة مناصب كطبيب منها نائب مدير مستشفى المنيا الجامعي ومدير مركز أبحاث وعلاج العقم ورئيس قسم النساء التوليد ويملك د. مصطفي كامل 100 بحث
منشور ومقروء فى الدوريات والمؤتمرات المحلية والدولية.
وأشار علاء الكباوي منسق عام حركة 6 إبريل بالمنيا إلى أن موقف الحركة واضح منذ بداية اختيارات المحافظين حيث أكدت على عدم اختيار محافظ يكون تابعا أو ممثلا لأي تيار ديني أو سياسي حتى يكون على مسافة واحدة  بين الجميع واختيار محافظ المنيا من بين قيادات الحرية والعدالة يعد مخالفا لهذه المطالب وأننا سنقوم بتكوين مجموعات رصد لجميع قراراته وستقف الحركة ضد أي قرار من شأنه إعلاء فصيل على آخر بالمنيا.
وأكد نادي عاطف رئيس منظمة العدل والتنمية  لحقوق الإنسان بالمنيا أن سياسة الاستحواذ والتكويش  والهيمنة على جميع مفاصل الدولة من قبل جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة تتجلى واضحة في اختيار محافظ المنيا والذى يعد اختياره مخالفًا لكل المعايير التي يجب عليها اختيار المحافظين.


 

أهم الاخبار