زايد يطالب وزير الصحة باستبعاد وكيل الوزارة

محلية

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 20:13
زايد يطالب وزير الصحة باستبعاد وكيل الوزارة
القليوبية – محمد عبد الحميد :

طالب الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية، الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة باستبعاد الدكتور زكريا عبد ربه من منصبه كمدير لمديرية الشئون الصحية  بالقليوبية.

وجاء فى الخطاب الموجه من محافظ القليوبية الى وزير الصحة انه نظرا لما لمسناه من انهيار ادارى وفنى لقطاع الصحة بالقليوبية منذ تولى الدكتور زكريا عبد ربه مهامه للعمل مدير لمديرية الشئون الصحية بالقليوبية  ونظرا لعدم ايجابيته فى التعامل مع العديد من المشكلات الخاصة بقطاع الصحة بمحافظة القليوبية، مما ادى الى تفاقمها  لذا نأمل الموافقة على استبعاده من منصبه واستبداله بآخر لتلافى السلبيات.
كان المحافظ، طالب فى خطاب سابق لوزير الصحة السابق الدكتور

فؤاد النواوى، يطالبه بالابقاء على الدكتور جمال عبد الناصر الحسينى وكيل وزارة الصحة السابق مع تعهد المحافظة بتدبير درجة مالية لشغل المنصب.
يأتى ذلك فيما كشف عدد من الاطباء ضد وكيل وزارة الصحة الحالى عن قيام وكيل الوزارة باستغلال تليفون مكتبه فى المكالمات الشخصية، وكشفوا من خلال  فاتورة تليفون مكتب وكيل الوزارة ورقمه 3232130 / 013 انه فى شهور يناير وفبراير ومارس كان اجمالى الفاتورة هو 987 جنيها منها اتصالات له على موبايلات منزله بالبحيره باجمالى 636 جنيها واتصالات له
لمحافظة البحيرة حيث محل سكنه بقيمة 146 جنيها.
وكشف الاطباء عن تدهور داخل وحدة النفايات الطبية الخطرة وانخفاض ايراداتها من 230 الف جنيه شهريا  فى عهد د. حسام الخطيب و د. جمال عبد الناصر طبقا لكشوف الحسابات بالمديرية الى 25 الف جنيه شهريا فى عهد وكيل الوزارة الحالى د. زكريا عبد ربه.
كما قام مستشفى قليوب الجديد بمخاطبة مدير وحدة النفايات بمديرية الشؤون الصحية بالقليوبية وذلك بتاريخ 18/7/2012 بان النفايات الخطرة الخاصة بمستشفى قليوب الجديد لم يتم نقلها منذ اكثر من 40 يوما وان حجرة النفايات ممتلئة عن اخرها وينبعث منها رائحة كريهة، وقد طالب د. نبيل الشواربى مدير عام المستشفى و د. هشام فؤاد رئيس فريق مكافحة العدوى بسرعة نقل النفايات الخطرة فى اسرع وقت ممكن حفاظا على ابجديات اساليب مكافحة العدوى .

 

 

أهم الاخبار