رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استعدادات للعام الجامعى الجديد بجامعة المنصورة

محلية

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 16:54
استعدادات للعام الجامعى الجديد بجامعة المنصورةجامعة المنصورة
الدقهلية - سما الشافعى:

التقى اليوم الثلاثاء "مجدي صالح" أمين عام جامعة المنصورة بمديري العموم وأمناء الكليات لمناقشة استعدادات الجامعة للعام الجامعي الجديد والوقوف على أهم المشكلات التعليمية والإدارية التي تواجههم.

وأكد "صالح" أن الجهاز الإداري للجامعة هو وقود العملية التعليمية وهو أحد أضلاع المثلث التعليمي بجانب أعضاء هيئة التدريس والطلاب .
فيما تناول موضوعات حول استقبال الطلاب الجدد والكشف الطبي وأهمية حسن التصرف والرد على استفسارات وشكاوى الطلاب وأولياء الأمور وكذلك واستكمال  تجهيزات المدرجات والقاعات الدراسية مع ضرورة الاهتمام بقواعد

السلامة والصحة المهنية وعمل تجارب لإخلاء المباني عند الطوارئ وصيانة أنابيب الإطفاء وخراطيم المياه للتأكد من صلاحياتها وتدريب الأفراد على التعامل في حالات الطوارئ .
كما أكد "صالح "على الاهتمام بأفراد الأمن والخدمات المعاونة والحرص على تدربيهم والتزامهم بالزى الرسمي كما شدد على ضرورة التحديث الدوري لقواعد البيانات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والعاملين.
كما نوه عن رغبة قيادات الجامعة في الاستجابة لمطالب الموظفين والخاصة
بإصدار تشريع خاص ببدل الجامعة السادة الموظفين والعاملين أسوة بالسادة أعضاء هيئة التدريس وزيادة مكافأة الامتحانات من 3% إلى 5%، حيث قام د. السيد احمد عبد الخالق رئيس الجامعة بعرض مذكرة بهذه المطالب على المجلس الأعلى للجامعات وبانتظار الموافقة عليها .
أما عن مطالب العمالة المؤقتة في التثبيت يقول انه تم الانتهاء من استكمال إجراءات تثبيت  المؤقتين على الميزانية حتى 30/4/ 2012 و انتهى  الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من إعدادها وبانتظار موافقة وزارة المالية . وبخصوص العمالة المؤقتة على الصناديق فقد تم نقل 50% منهم على الميزانية تمهيدا لتثبيتهم في شهر يناير في العام المقبل 2013 .

أهم الاخبار