رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رؤساء المؤسسات الصحفية: الأولوية للتطوير

محلية

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 16:34
رؤساء المؤسسات الصحفية: الأولوية للتطويرالولي وأحمد سامح
كتب – سهيل وريور:

أكد عدد من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الإعلامية القومية الجدد على رغبتهم الحثيثة في تطوير مؤسساتهم، مشددين على امتلاكهم خططا ورؤى للنهوض بتلك المؤسسات إدارياً واقتصادياً ومهنياً.

وأعلن ممدوح الولي، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، امتلاكه خطة شاملة لتطوير المؤسسة والنهوض بها، وحل مشكلاتها الاقتصادية والمالية، والسعي لحل مشاكل العاملين بالأهرام سواء الصحفيين أو العمال.
وأضاف أن مؤسسة الأهرام تمتلك كل المقومات التي تجعلها تتصدر المشهد الصحفي في مصر والوطن العربي، مشيراً

إلى أنه سيسع إلي عودة المؤسسة إلي مكانتها ووضعها الطبيعي في سوق الصحافة والطباعة والإعلام والنشر.
ولفت الولي إلى أن المؤسسات القومية بشكل عام تواجه تحديات قوية، ولابد من النهوض بها وتطويرها وجعلها تنافس التيارات والمؤسسات الصحفية العالمية.
وحول وجود أي تعارض بين موقعه كنقيب للصحفيين ومنصبه الجديد كرئيس لمجلس إدارة الأهرام، أكد أنه لا يوجد أي تعارض وأن الأمر فقط يحتاج
إلى نوع من تنظيم الوقت بين المهمتين.
وأشار أحمد سامح "رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم"، إلى أن أمامه تحديات كبيرة للنهوض بالمؤسسة وتطويرها، مشيراً إلى أنه سيعمل علي التعاون مع كل العاملين بها والسعي للاستفادة من كل الخبرات التي توجد بالمؤسسة.
وكشف يحيى غانم "رئيس مجلس إدارة دار الهلال" أنه لم يدرس الوضع داخل المؤسسة حتى الآن، لافتاً إلى ضخامة المهمة وأن اسم مؤسسة دار الهلال يتطلب بذل المزيد من الجهد خاصة أنها أعرق مؤسسة فى الشرق الأوسط بعد "الأهرام"، وأكد أنه سيتواصل مع العاملين بالمؤسسة لمعرفة تفاصيل أزمتهم والعمل على إيجاد حلول لها.

أهم الاخبار