رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ أسيوط: 25% من السائقين يتعاطون مخدرات

محلية

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 16:08
محافظ أسيوط: 25% من السائقين يتعاطون مخدرات
أسيوط ـ محمد ممدوح :

شدد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط على تكثيف حملات المرور الليلية على الطرق لاكتشاف حالات تعاطي المخدرات لدي السائقين والسرعة الزائدة خاصة بعد إضافة ثالث رادار داخل طرق المحافظة .

جاء ذلك خلال اجتماع عاجل عقده المحافظ بمدير شرطة المرور ووكلاء وزارات الطرق والكباري ورؤساء المراكز والأحياء والدكتور حسن يونس خبير الطرق بكلية الهندسة جامعة أسيوط.
وأوضح المحافظ خلال الاجتماع أنه خلال جولة على أكمنة الطرق له اليوم لفحص السائقين وتحليل عيناتهم لمعرفة المتعاطين

للمخدرات وكانت المفاجأة بالنسبة له بعد تحليل عينات أكثر من 30 سائقا كشفت أن أكثر من 25% من سائقي الميكروباص بأسيوط مدمني مخدرات خاصة الحشيش والأفيون منوهاً أن 10 سائقين ثبت وجود المخدر في عينات الدم من بين 38 سائقا تم الكشف عليهم .
وأوضح محافظ أسيوط أنه تم تكليف لجنة من كبار المسئولين لفحص كافة الطرق الزراعية والسريعة داخل
المحافظة وخارجها وإزالة كافة المطبات العشوائية وتعديل المطبات الموضوعة بشكل خاطئ لتصل إلي 10 سم بدلاً من 18 سم فضلاً عن وضع مطبات على الطرق الفرعية المتصلة بالطريق الزراعي الرئيسي للحد من الحوادث فضلاً عن ذلك طالب المحافظ مسئولي الطرق بتعديل الخامات والمكونات ورفع توصية بها للوزارة للوصول بالطرق للوضع المثالي العالمي.
كما اعتمد المحافظ خلال اجتماعه مليون جنيه لتعويض سرقة 34 محولا كهربائيا من الطرق السريعة وبالتالي ضمان وجود إنارة جيدة بكافة الطرق بالإضافة لذلك استعرض المحافظ تقرير نقابة المهندسين بشأن طرق المحافظة لمناقشة ما به من توصيات علمية في حضور الخبراء والمختصين.

 

أهم الاخبار