رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الظلام يعم المنيا وخسائر مالية لأصحاب المزارع

محلية

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 10:48
الظلام يعم المنيا وخسائر مالية لأصحاب المزارع
المنيا - أشرف كمال:

تسبب عودة نظام تخفيف الأحمال وقطع خدمة الكهرباء عن قرى ومدن محافظة المنيا خلال هذه الأيام إلى استياء وغضب مواطنى المحافظة، الأمر الذي تسبب فى تحويل غالبية قرى المحافظة إلى ظلام دامس لما يقرب من 150 قرية وعزبة ونجعاً من أصل 336 قرية بالمنيا بالتناوب يوميا وعلى ثلاث مراحل ظهرا وعصرا وليلا منذ أسبوع، والتى شملت قرى مراكز العدوة شمالا وحتى مركز ديرمواس جنوبا. 

أدى  قطع الكهرباء إلى استياء وغضب أهالى المحافظة، مطالبين حكومة قنديل بتفسير حقيقى لظاهرة انقطاع الكهرباء والتى زادت على معدلاتها الطبيعية قياسا بالأعوام السابقة، والتى شلت حركة الحياة والمعيشة فى المحافظة وتكبد مزارعو الدواجن وأصحاب المصانع والمحلات التجارية والثلاجات الزراعية واللحوم خسائر مالية فادحة.

قال أبوغنيمة كمال عثمان، صاحب مزرعة دواجن بمطاى، إن قطع

الكهرباء تسبب فى تكبيدى خسائر مالية فادحة تقارب من 80 ألف جنية  بعد تزايد عدد نافق الدواجن إلى مايقرب من 5 الاف فرخة خلال الأيام الثلاث الماضية نتيجة قطع التهوية وفى ظل درجات الحرارة المرتفعة.

وأوضح سكر عبد الرحيم ،صاحب ثلاجة حفظ لحوم بالمنيا، أن قطع الكهرباء تسبب فى تلف مايقرب من 500 كيلو لحوم اى مايقرب من 30 ألف جنية  خلال اليام الماضية  وأصبح قطع الكهرباء عن مدن وقرى المحافظة لغزا محيرا ويحتاج على رد شافى من حكومة هشام قنديل رئيس الوزراء.


 

أهم الاخبار