احتجاجا على منعهم من الصيد

مئات الصيادين يحتجون بميناء السويس

محلية

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 08:26
مئات الصيادين يحتجون بميناء السويسصورة أرشيفية
السويس - عبدالله ضيف

 أضرب مئات الصيادين بميناء الاتكة لسفن الصيد بالسويس، صباح اليوم الثلاثاء عن العمل، كما قاموا بإغلاق أبواب الميناء والاعتصام والتظاهر بداخله، احتجاجا على منعهم من الخروج للصيد منذ بداية سبتمبر الجارى برغم انتهاء فترة الوقف السنوية بالنسبة لحرفة صيدهم مع نهاية أغسطس الماضى.

وأشار الصيادون المحتجون إلى سماح المختصين بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية لأصحاب سفن الصيد من محافظات مختلفة، الموجودين

فى ميناء الاتكة بالخروج للصيد فى البحر الاحمر وخليج السويس مع بداية الشهر الجارى، فى حين تم منع أصحاب سفن الصيد بالسويس من السروح مع الباقين دون أي سبب معلوم.
وأكد الصيادون المحتجون أنه اجتمع بعض قياداتهم من أصحاب سفن الصيد والصيادين مساء أمس الاثنين مع اللواء عادل رفعت
مدير أمن السويس، لرفع مظالمهم للمختصين، ثم قاموا صباح اليوم الثلاثاء بالإضراب عن العمل، وإغلاق أبواب الميناء بالسلاسل والجنازير لمنع خروج أى سفن صيد للعمل من محافظات أخرى، إلا بعد السماح لهم بالخروج معهم والتظاهر والاحتجاج داخل وخارج الميناء.
وهدد المحتجون بتصعيد احتجاجاتهم فى وقت لاحق، وشروعهم قطع طريق "السويس / العين السخنة"، الذى يقع على بعد عدة أمتار من ميناء الاتكة، فى حالة استمرار تجاهل مظالمهم، مطالبين بالعدل والإنصاف والمساواة والسماح لهم بالسروح مع باقى الصيادين وسفن الصيد.

أهم الاخبار