رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإسكان ومحافظ الجيزة:

لا تهاون فى مواجهة التعديات على وحدات الدولة

محلية

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 18:45
لا تهاون فى مواجهة التعديات على وحدات الدولة
كتب – رضا سلامة:

أكد الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية أن الحكومة لن تتهاون ولن تتراجع مع أى شخص اغتصب وحدة سكنية من الدولة خلال الفترة الماضية، سواء كانت مخصصة أو غير مخصصة، انطلاقاً من حق الدولة فى مواجهة أى محاولة للاجتراء عليها وأن هؤلاء المغتصبين ليس أمامهم سوى إخلاء هذه الوحدات فوراً، والتى تُعد جريمة يجب القضاء عليها وعدواناً على حق المجتمع .

وقال الوزير خلال لقائه مع الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة اليوم الإثنين بديوان عام المحافظة للتنسيق بين الوزارة وأجهزة المحافظة وجهاز مدينة 6 أكتوبر وهيئة المجتمعات العمرانية لإتخاذ

الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه التعديات ومنها عدد 49 وحدة تم التعدى عليها بمساكن الشباب بالحى السادس .
وإن هذه الوحدات يجب إخلائها فوراً والتصدى بكل قوة لعودتها للدولة ويجرى حالياً التنسيق مع الجانب الأمنى لتنفيذ قرارات الإخلاء الجبرى الصادرة لهذه الوحدات .
وأضاف الدكتور على عبدالرحمن أنه يلزم أى فرد إتخاذ الإجراءات القانونية للحصول على الوحدات السكنية التابعة للدولة طبقاً للقواعد والقوانين المنظمة للدولة على أن يتم من خلال التقدم للمحافظة لإجراء بحوث إجتماعية لتحديد مدى
مطابقة الطلبات للحصول على سكن وستقوم المحافظة بفحص الطلبات وتطبيق معايير شفافة لتقييم مدى إستحقاق المواطن لسكن مدعوم من الدولة لشروط التخصيص من عدمه وبالتالى يتم وضع التقدم فى الأسبقية طبقاً لحالته .
وقال المحافظ أن إخلاء هذه الوحدات لا تراجع عنه من خلال الدراسات الأمنية عن طريق مديرية الأمن على أن يتم بعد إخلاء هذه الوحدات دراسة هذه الحالات فى الإطار القانونى وطبقاً للقواعد والقوانين المنظمة لذلك .
وأشار إلى أن المحافظة تصر على تطبيق القانون وعدم السماح بأى تعديات تتم على وحدات سكنية سواء كانت هذه الوحدات مخصصة لمواطنين أو خالية، لافتاً النظر أن المحافظة وبالتنسيق مع وزارة الإسكان والجهات الأمنية قامت بإزالة جميع التعديات الواقعة على 1072 وحدة سكنية وتم إخلاؤها من المتعدين عليها.

 

أهم الاخبار