الخارجية: عشرة مراكب مصرية تنتهك المياه التونسية

محلية

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 18:39
الخارجية: عشرة مراكب مصرية تنتهك المياه التونسيةمراكب صيد
أ ش أ

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الوزير المفوض عمرو رشدي بأن السفارة المصرية في تونس تلقت إخطارا باكتشاف تسلل عشرة مراكب صيد مصرية إلى المياه الإقليمية التونسية ، للقيام بعمليات صيد بدون ترخيص.

وعلمت السفارة أنه تم احتجاز إحدى تلك المراكب ، وتدعى "كريم وعبد الله" ، في ميناء صفاقس ، وعلى متنها 16 صيادا ، مشيرة إلى وجود حالتي وفاة ، وإصابتين

ضمن طاقم المركب.
وأوفد سفير مصر في تونس أيمن مشرفة، لجنة قنصلية عاجلة إلى ميناء صفاقس للوقوف على أوضاع الصيادين المصريين ، والرعاية الصحية المقدمة للمصابين ، وإنهاء إجراءات شحن الجثمانين إلى مصر، وكذلك التعرف على ظروف الوفاة والإصابة.
وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى صدور عشرات البيانات على مدار الأشهر الماضية للتحذير من
مغبة استمرار مراكب الصيد المصرية في التسلل بصورة غير مشروعة إلى المياه الإقليمية للدول المجاورة للقيام بعمليات الصيد بدون ترخيص.
وأكد أنه لم يعد مقبولا استمرار تلك التصرفات التي لا تسيىء فقط إلى سمعة مصر ، وإنما أيضا تضع الصيادين المصريين تحت طائلة القوانين المحلية لتك الدول ، التي سبق أن حذرت أكثر من مرة من تغليظ العقوبة على الصيادين المصريين ، خاصة وأن غالبية المراكب تقوم ، فور تدخل السفارة المصرية والإفراج عنها، بتكرار محاولة الصيد غير المشروع مرة أخرى.

 

أهم الاخبار