11 مليار دولار من "بريتش" لاستخراج الغاز

محلية

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 15:15
11 مليار دولار من بريتش لاستخراج الغازم. أسامة كمال وزير البترول
كتب - ناصر فياض:

كشف م. أسامة كمال وزير البترول، عن قيام  شركة "بريتش بتروليوم" الانجليزية بضخ 11 مليار دولار في صورة استثمارات جديدة للشركة في أحد المشروعات لاستخراج الغاز من المياه العميقة في البحر المتوسط.

وقال وزير البترول، فى تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء اليوم الاثنين، إن المبلغ يؤكد حرص الشركة وإصرارها على الاستثمار في مصر وهو ما يعطي رسالة إيجابية لكافة المستثمرين العالميين، مؤكدا أن

هذا المشروع يضيف 20% من إنتاج الغاز الحالي ويوفر العديد من فرص العمل علاوة على قيام الشركة ببعض المشروعات التنموية في مصر دلتا مصر.
من جانبه، قال المدير التنفيذي لمجموعة "بريتش بتروليوم" روربرت دودلي، عقب لقائه مع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والذي حضره وزير البترول، إنه استطلع من رئيس الوزراء
على كافة المتغيرات التي حدثت في مصر مؤخرا وكذلك برنامج الإصلاح الاقتصادى، مشيراً إلى أن المشروع الجديد يوفر 5 آلاف فرصة عمل في خمس سنوات ويضيف 20% زيادة في إنتاج الغاز بمصر.
من جهته، أكد الرئيس الإقليمي للشركة في مصر، أن المشروع سيقوم بتنفيذ برنامج تنمية اجتماعية بمنطقة "مطوبس" بمحافظة كفر الشيخ، حيث سيكون للشركة محطة جزئية في المنطقة وسيكون لها مجالات تنموية متعددة في مجال الصحة والتعليم وغير ذلك، مشيرا إلى أن البدء في تنفيذ المشروع سيكون بداية الأسبوع القادم.

أهم الاخبار