رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتصام عمال "هاوس جاز" للغاز بأسيوط أمام المحافظة

بوابة الوفد الإلكترونية

تجمهر أمس أكثر من 400 من العاملين بشركة "هاوس جاز" للغاز الطبيعي متضررين من تشغيلهم ساعات عمل إضافية وأيام الراحات والإجازات الرسمية بدون مقابل مادى مطالبين الشركة بالتثبيت وصرف مستحقاتهم المالية العادلة .

قال طه مبارك -أحد العمال المعتصمين -إننا نعمل منذ سنوات وما زال عقدنا باليومية وفوجئنا هذا الشهر بأن المرتب 700جنيه بدلاً من 1050جنيها ولا نعلم سبب الخصم والشركة لا تقوم بصرف بدل مخاطر، وأي عامل يقع من على السقالة ويصاب يكتب غياب ,وليس لنا الحق في أية إجازات .

ويقول محمود حسين- أحد المعتصمين- إن الشركة لم تقم بصرف الـ15%العلاوة التى منحت لكل العاملين بالدولة ومرتبنا في نقصان بالخصومات وليس بالزيادة .
وتم عقد اجتماع فى 19أبريل الماضي بمكتب السكرتير العام بالمحافظة وبحضور وكيل وزارة القوى العاملة ومحامى شركة "هاوس جاز" ومهندس الشركة بخصوص صرف بدل عمل أيام العطلات الرسمية والإجازات والالتزام بساعات العمل وأن يتم تطبيق أحكام قانون العمل رقم12لسنة2003 وعلاوة سنوية دورية من تاريخ استحقاقها لاتقل عن7%من الأجر

الأساسي,غير أن هذا كله لم ينفذ منه شئ.
ويقول مرزوق بغدادى ـ أحد العمال ـ إنه أصيب بالغضروف أثناء العمل ولم توافق الشركة على علاجي وما أتقاضاه من الشركة أصرفه علاجا .
ويقول إبراهيم سعد -أحد المعتصمين -إن الشركة تعمل في مجال الغاز غير أن تعاقدنا على شركة توب سيرفس للنظافة , ويتساءل كيف أعمل فى شركة وأنا على قوة شركة أخرى، ويضيف بأنه ليس من حقنا أية إجازات ؛ وعلى الرغم من صدور قرار رئيس الوزراء باحتساب أيام العيد والعطلات والجمع إجازات رسمية إلا أن الشركة لا تعمل به.
وقام العمال المعتصمون بإغلاق أبواب مقر عملهم ومنع خروج السيارات إلى مناطق العمل.