عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوى العاملة تبحث أزمة عمال "الزيوت والصابون"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استؤنف العمل فى شركة القاهرة للزيوت والصابون بعد اضراب شامل للعمال للمطالبة بحقوقهم المشروعة تم فض الاضراب فور التوقيع على  اتفاقية بين ممثلى العمال والإدارة ووزارة القوى العاملة شملت الاتفاقية ضم مبلغ الـ 50 جنيهًا غلاء المعيشة السابق صرفها في عام 2007 إلى الأجر الأساسي.  

   وزيادة بدل الوجبة على أن تكون الزيادة على مرحلتين، زيادة قيمتها من 135 جنيهًا إلى 175 جنيهًا كمرحلة أولى، ومن 175 جنيهًا إلى 210 جنيهات كمرحلة ثانية، بعد عام من تاريخ التوقيع على الاتفاقية.
    كما تتعهد الشركة بعدم المساس بأي من العاملين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية الحالية أو الانتقاص من حقوقهم المقررة لهم و يتعهد العاملون بالعودة للعمل فور توقيع هذا الاتفاق وعدم المطالبة بزيادة المطالب الواردة بهذا الاتفاق خلال مدة هذا الاتفاق.
  وتشكيل لجنة لدراسة تعديل نظام الحافز بالشركة بدلاً من النظام الحالي، على أن يكون من أعضائها عضوًا ممثلاً عن العمال، وعلى أن تنتهي من أعمالها خلال مدة أقصاها ستة أشهر من التوقيع على هذه الاتفاقية.
    اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ هيبة الشركة وسيادة القانون في مواجهة العامل في حالة ثبوت قيامة بمنع الغير من العمل أو تعطيل العمل دون مبرر قانوني.
    كما يتم تثبيت كل من يمضي عليه بالخدمة ثلاث سنوات وفقًا لتقارير الكفاية الخاصة بكل عامل.
الاتفاقيه تمت برعاية خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة عقب عقد لقاء بين كل من المهندس محمد أيمن قرة - رئيس مجلس إدارة شركة شركة القاهرة للزيوت والصابون، وعبد الجواد أحمد حسن - رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية، وخالد عبد اللطيف عيش - نائب رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية، و إبراهيم حسن - أمين عام النقابة العامة للصناعات الغذائية، وممثلين عن العمال المضربين عن العمل.