رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محاميات تطالبن بسحب الدرجة العلمية من الشيخ "بدر"

الشيخ بدر - إلهام
الشيخ بدر - إلهام شاهين

أقامت 3 محاميات سكندريات دعوى قضائية بمجلس الدولة بالإسكندرية ضد رئيس الجمهورية بصفته ورئيس مجلس الوزراء بصفته كوزير لشئون الأزهر وشيخ الجامع الازهر ورئيس جامعة الازهر، تطالبن بسحب الدرجة العلمية الجامعية من الشيخ الدكتور عبد الله بدر أستاذ التفسير بجامعة الازهر، لإهانته الفنانة إلهام شاهين، وقوله ألفاظا مخلة خلال شاشات التليفزيون.

وكانت المحاميات علياء محمد وشرين عبد الجابر وسوسن السيد جاد الله ومؤسسات جروب "مسلمات عصريات"قد اقامن دعوى قضائية رقم 22455 لسنة 66 ق يطالبن بسحب الليسانس والدكتوراة الممنوحة من جامعة الازهر للدكتور عبد الله بدر.
وجاء في الدعوى "إن المدعيات قد يختلفن كثيراً ويتفقن قليلاً مع الفنانة إلهام شاهين لكن ما لا شك فيه أنها امرأة مسلمة لعرضها حرمة صانها الشرع الحكيم ولا يمكن أن تنتهك"، متابعين: "الدعوي ليست دفاعاً عن "الفنانة" إلهام شاهين ولكنها دفاع عن المرأة المسلمة "إلهام شاهين" ".
وطالبت المدعيات القاضي بأن ينظر لهن كبناته والذي لا يرضي لهن أن يخرج عليهن من خلال شاشتين محترمتين "دريم" و "الحافظ" من يتفوه بألفاظ نابية خادشة للحياء كـ : "زانية" و"فاسقة" و"فاجرة" و"كم رجل اعتلاك" و"كم رجل قبلك" و"كافرة".
وقد أوردت المدعيات سابقة في التاريخ المصري لسحب الدرجة العلمية الأزهرية حدثت في عصر الملك فؤاد عندما قام الأزهر بسحب "درجة العلمية" من الشيخ علي عبد الرازق عندما ألف كتاب "الإسلام وأصول الحكم" ورأى العلماء أن الشيخ خالف أولى أوليات المبادئ الشرعية، فكان القرار بتجريده من الدرجة العلمية الأزهرية ولسان حال الأزهر يقول بأن من يُخطئ في البديهيات الشرعية جدير بأن يُعاد إلي صفوف التلاميذ ليتعلم

من جديد.
وأضافوا أن هذا هو الشأن مع الشيخ الدكتور عبد الله بدر والذي رمى المسلمة "إلهام شاهين" ببعض التهم والسباب، دون أي دليل شرعي علي ذلك، وهذه مخالفة واضحة للبديهيات الشرعية، تستدعي أن يُطالب الأزهر بسحب الليسانس والدكتوراة من الشيخ عبد الله بدر .
وأوضحت المدعيات أنهن كان من الممكن أن يتسامحن مع الشيخ عبد الله  بدر لو قال إن إلهام شاهين ممثلة فاشلة أو حتي طالب باعتزالها أو مقاطعة أفلامها، لكن أن يخوض في عرضها فهذا ما لن تقبله أي فتاة أو سيدة مصرية، خاصة بعد أن طالبه الشيخ ياسر برهامي بالاعتذار فأعتراض ونأي بجانبه ثاني عِطفه.
واختتمت المدعيات دعواهن مذكرات الشيخ عبد الله بدر "بأن الله عز وجل عندما أرسل سيدنا موسي وهارون إلي فرعون وهو من هو كفر وفساد في الأرض، قال لهما الله عز وجل قولا له قولاً لينا لذلك نطالب بالغاء القرار الادارى الصادر بمنح الشيخ الدكتور عبد الله بدر عباس درجة الليسانس فى العلوم الشرعية من كلية اصول الدين بجامعة الازهر" .