رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"النقابات الصحية" ترفض "كادر" الوزارة

محلية

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 12:10
النقابات الصحية ترفض كادر الوزارة
كتبت ـ هدير أحمد:

أوضح الدكتور عبدالفتاح رزق مسئول لجنة الكادر فى نقابه الأطباء رفض النقابات الصحية السبع (الأطباء – الصيادلة – الأسنان – علاج طبيعي – تمريض – علميين – الفنيين الصحيين) مشروع الكادر المقدم من وزارة الصحة والذي أعده الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق على أن يتم إقرار المشروع الذي أعدته النقابات الصحية مؤخرا جاء ذلك خلال الاجتماع المغلق الذي عقد أمس بمقر النقابة.

وكشف "رزق" عن مقترح النقابات الطبية لتمويل مشروع الكادر والتي يأتي في مقدمتها تحويل مرتبات المستشارين العاملين بوزارة

الصحة وبدلات حضور اللجان الفنية بالوزارة لتمويل المشروع.

وأضاف "رزق" انه تم رصد بعض البنود الأخرى لتمويل المشروع منها تخصيص 10% من الصناديق الخاصة على مستوى الجمهورية لمشروع الكادر ورفع الضرائب على السجائر وتخصيص نسبة من رسوم الطرق السريعة وجزء من مخالفات المرور الخاصة بالبيئة ورفع قيمة تذاكر الزيارة في المستشفيات الحكومية وتخصيص عيادة بكل استقبال لتقديم الخدمات العادية غير الطارئة بأجر (مثل قياس الضغط والسكر وحالات البرد وآلام

العظام) وتخصيص عوائدها لتمويل مشروع الكادر.

وأوضح أن اللجنة انتهت إلى أن تقوم الوزارة بعمل دراسة عن لائحة توزيع أموال صناديق تحسين الخدمة بالمستشفيات لإعادة توزيعها من جديد بحيث يخصص نسبة لتمويل مشروع الكادر.

ودعا د احمد لطفى مقرر لجنة الاعلام والنشر بنقابة الاطباء الى ممارسة الضغوط النقابية على وزارة الصحة لتنفيذ الكادر من اجل تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضحت د. كوثر محمود نقيبة التمريض والتى شاركت فى الاجتماع أنه تم الاتفاق على أن تنظم النقابات الصحية ورش عمل في كل نقابة مع خبراء وزارة المالية واقتصاديات الصحة لمناقشة هذه المقترحات وإضافة مقترحات جديدة قبل تقديم المقترحات إلى اللجنة العامة يوم الاثنين القادم برئاسة الدكتور عبدالحميد أباظة.

أهم الاخبار