الأزهرى يطالب موظفيه بمقترحات لتطوير الوزارة

محلية

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 12:09
الأزهرى يطالب موظفيه بمقترحات لتطوير الوزارةخالد الأزهري
كتب- خالد حسن

طالب وزير القوى العاملة والهجرة  كافة مسئولي الوزارة وموظفيها وضع رؤاهم ومقترحاتهم حول كيفية النهوض بدورها خلال الفترة القادمة حتى لو تطلب الأمر تعديلا لتشريعات قائمة أو سن قوانين جديدة..

جاء ذلك خلال اجتماع خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة، مع مجلس وكلاء الوزارة بكامل تشكيله لبحث مجمل سياسات العمل خلال الفترة القادمة وسبل تطوير الإدارة وتطوير سياسات وإجراءات العمل بالوزارة.
وأكد الوزير على أهمية التفاعل والتواصل مع كافة مواقع العمل والإنتاج عن طريق مديريات القوى العاملة والهجرة

بالمحافظات، وكذا النقابات التي تمثل العاملين، والعمل على تطوير وتفعيل الأدوات والآليات التنفيذية والقانونية لرعاية العاملين وحل مشاكلهم.
وأضاف الوزير أن لكل قطاع بالوزارة وضع خطة لرفع مستوى العاملين به وتأهيل وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات الحالية وتطويرها من أجل رفع كفاءة ومهارة العمالة المصرية من أجل استغلال كافة فرص العمل المتاحة سواء بالسوق المحلية أو الإقليمية أو الدولية.
وفي ذات السياق أصدر الوزير تعليمات محددة من أجل
تقديم الرعاية والحماية المطلوبة للعمالة المصرية بالداخل والخارج من صور الاستغلال المختلفة وأن الفترة المقبلة سيتم إعادة هيكلة وتطوير الوزارة من خلال خطة عمل تعتمد على الدراسات السابقة في هذا الاتجاه، وستضمن الخطة عمليات تطوير جوهرية لكل قطاع على حدة، والوزارة وأجهزتها بشكل عام من أجل توظيف الأدوات والإمكانيات للوصول إلى أفضل النتائج والأهداف.
أكد الوزير أيضاً على أهمية مشاركة شباب الوزارة من أجل بلورة رؤيتهم للتطوير بجانب ما يراه وكلاء الوزارة وقياداتها، وذلك في ضوء الدور المنوط للوزارة خلال المرحلة القادمة باعتبارها الفاعل الرئيسي في تنظيم سوق العمل بالتعاون مع كافة الجهات المعنية باقتصاديات العمل وخطة مصر القومية للتنمية الشاملة.

 

أهم الاخبار