18.5مليون طالب يبدأون الدراسة 15سبتمبر الجارى

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين المدارس فى العام الدراسى الجديد

محلية

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 11:58
استعدادات أمنية مكثفة لتأمين المدارس فى العام الدراسى الجديدد. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتب - زكي السعدني:

عقد اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن اجتماعًا مع مديري الأمن بمديريات التربية والتعليم لبحث الاستعدادات الأمنية بالمدارس على مستوى محافظات الجمهورية من أجل بداية عام دراسي قوي، وحتى يشعر الطالب أن هناك تغيرا حقيقيا قد حدث بالفعل وذلك بدءًا من الاستقبال المدرسي، واستلام الكتب المدرسية، ونظافة المدرسة، وأن يشعر الطالب بالانضباط الذي ينعكس على سلوكه.

وأثناء الاجتماع تم وضع تكليفات تنفذ قبل بداية العام الدراسي  لكل مسئول أمني بإدارته  تتلخص في تفقد جميع المدارس وفحص الأسوار والبوابات وطفايات الحريق، وخطة الإخلاء بسبب حدوث كوارث طبيعية وغير طبيعية، والتأكد من أسلوب تأمين

المعامل بالمدارس، وسلامة المنشآت من مبان وزجاج وإضاءة بالإضافة إلى النظافة، وأكد أن تأمين المنشأة التعليمية يهدف إلى الحفاظ على سلامة  المعلم والطالب .
وكان المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي قد قرر فى اجتماعه  برئاسة الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم اعتماد الخريطة الزمنية للعام الدراسي وتحدد يوم السبت 15سبتمبر لبدء الدراسة بالمدارس  وينتهي العام الدراسى يوم الخميس 6يونيو بالنسبة للتعليم العام و يوم الخميس 23مايو بالنسبة للتعليم الفني.. على أن تكون إجازة نصف العام لمدة أسبوعين تبدأ من
السبت 19، الى31يناير  وتكون أيام الدراسة الفعلية بالفصلين الدراسيين الأول والثاني للعام الدراسي 206أيام بما يعادل 34 أسبوعا تقريباً بالنسبة للتعليم العام، و212 يوماً بما يعادل 36 أسبوعا تقريباً بالنسبة للتعليم الفني ، وتشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الحكومية والخاصة .
كما وافق المجلس على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل والشهادات المحلية للتعليم العام والتعليم الفني  يوم السبت 5يناير وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للنقل والشهادات المحلية للتعليم العام والتعليم الفني يوم السبت11مايو.
كما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 25مايو وامتحانات الثانوية العامة السبت 8 يونيو  وبالنسبة للتعليم الفني يتضمن العام الدراسي 3 أسابيع للتدريب الصيفي تبدأ بعد امتحانات نهاية العام اعتباراً من أول يوليو 2013 وتضاف الى أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي التالي .

 

أهم الاخبار