رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غداً.. بدء حملة نظافة لجزيرة الجفتون

بوابة الوفد الإلكترونية

يتابع اللواء محمود عاصم محافظ البحر الأحمر الحملة المكثفة لتنظيف جزر البحر بالمحافظة.

اجتمع مع القوات البحرية والتفتيش البحرى وحرس الحدود والمحميات والبيئة وهيبكا لمناقشة ماتوصلت اليه الحملة من تقدم، حيث أفادت شركة هيبكا للنظافة أنه تم الانتهاء من تنظيف جزيرة مجاويش بالكامل وسيتم البدء غدا بالتعاون مع الجهات المعنية المختلفة البدء فى تنظيف جزيرة الجفتون، حيث تعد  أحد أهم الجزر السياحية بالمحافظة.

ومن جانب آخر، قامت المحميات بالتنبيه على المراكب بضرورة وجود أكياس للقمامة لحمل القمامة على المركب وفى هذا الصدد قرر  المحافظ وقف المراكب المخالفة لمدة شهر وسحب رخصتها ورخصة سائق اللنش لمدة شهر من قبل حرس الحدود ويعمل المركب الموقوف خلال تلك الفترة فى عملية نظافة البحر من المخلفات.

كما قرر المحافظ أن تقوم

كل مارينا بفندق بعمل محطة صرف وتقوم المحميات والبيئة بإنذار جميع الفنادق الموجود عليها المارينا بأن يتم الانتهاء من عملها خلال ثلاثة أشهر من تاريخه.

ومن جانبه، أكد قائد النقطة البحرية انه تم سحب دفاتر لـ8 مراكب لمخالفتها والتنبيه على 94 مركبا بعدم إلقاء أى مخلفات بالبحر، كما قال مدير التفتيش البحرى إنه تم عمل دوريات والتأكد من وجود وتجهيز تانك للصرف بجميع المراكب الموجودة  ويتم عمل دوريات بصفة مستمرة للحفاظ على نظافة البحر وتحقيق الغرض من الحملة.