رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كامل: استخدام مياه الصرف فى رى الغابات الشجرية

مصطفي حسين كامل وزير
مصطفي حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة

قال مصطفي حسين كامل، وزير الدولة لشئون البيئة، إنه جار الاستفادة من مياه الصرف وتحويلها إلى مياه صالحة للشرب إلى جانب استخدامها فى رى الغابات الشجرية كأحد المشروعات المدرجة مع وزارة البحث العلمي.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الأحد لمحافظة بني سويف لتوقيع بروتوكول إنشاء مركز الاتصال البيئي وافتتاحه بجامعة بني سويف وتفقد أعمال رفع التراكمات والمخلفات بمنطقة الشرطة العسكرية وافتتاح مقر جهاز شئون البيئة بمنطقة بياض العرب الصناعية في شرق النيل .
وناقش وزير البيئة قضية المخلفات وتقديم الدعم والمعدات اللازمة للمراكز المحتاجة في محافظة بني سويف بالاضافة لدعم المصانع التي تحتاج لرفع كفاءة التدوير, مؤكداً الدعم المالى لتدوير المخلفات.
وأشار إلى أن اللجنة الوزارية ستقدم ضوابط لجميع هذه المشاريع وعلى رأسها تحويل المخلفات لطاقة وطرح كراسات الشروط للشركات المحلية والخارجية وذلك في منتصف سبتمبر

الجاري .
وأضاف كامل أن المحميات الطبيعية في مصر تعاني العديد من المشكلات وأننا بدأنا بعمل جهاز حماية الطبيعة وسيصدر قرار جمهوري قريباً بشأنه وأن الوزارة وضعت خطة لإسناد المحميات الطبيعية الى المقاولين لتطويرها وتعظيم الاستفادة منها بداية من تنمية جهاز سيناء ومروراً بباقي المحميات كأحد روافد الاستثمار السياحي في مصر .
وأوضح أنه فيما يخص محمية كهف وادي سنور بمحافظة بني سويف أنه كان هناك دراسة وأسندت لجامعة القاهرة منذ عام 2002 وتم وضع المحمية في خطة وزارة البيئة للعمل بها قريباً وتطويرها .