عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرض اعتصام المنصورة للراتنجات للفض بالقوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرض كل من عبد اللطيف سالم المشرف على إدارة الخدمات بمصنع المنصورة للراتنجات ومصطفي وهبة أحد العاملين بالمصنع للهجوم عليهما من قبل أحد مندوبي المشتريات مساء امس السبت لإجبارهما علي فض اعتصامهما الذي بدأوه منذ ثلاثة أشهر.

وأكد عبد اللطيف سالم انه فوجئ بقيام أحد مندوبى المشتريات بالمصنع وأخيه والمعروفين بولائهما الشديد لإدارة المصنع الهندية بالهجوم عليه هو وزميله المعتصمين  بالضرب والتهديد في محاولة لفض الاعتصام بالقوة وهدم الخيمة أمام مقر المصنع.

وتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 50 أحوال مركز المنصورة بتاريخ 1 سبتمبر 2012 و عمل تقرير طبي بالإصابات.

وأشار  سالم أن ما حدث اليوم هو جزء من سيناريو تعده إدارة المصنع لرفض صرف راتب شهر أغسطس،مطالباً هو وزميله مصطفى وهبة بتدخل المسئولين بالدولة لحمايتهم من الإدارة الهندية التي تريد تشريدهم

عل حد قولهم .

وأوضح سالم أن إدارة الشركة تحاول جاهده  فصلهم دون أخذ مستحقاتهم مثلما حدث مع العشرات من قبل ، وهو ما يعد إخلالا بالشروط المنصوص عليها  في عقد بيع المصنع  للإدارة الهندية ،الذي اشترط فيه الحفاظ على العمال و المميزات التي كانت تصرف  فى عهد القطاع العام .

يذكر أن المعتصمين قد أعلنا اعتصامهما منذ ثلاثة أشهر بسبب اعتراضهما علي قيام المصنع بصرف مخلفاته المسرطنة في مصرف المنصورة وطالبوا بإصلاح محطة معالجة الصرف الصناعي والصحي للحفاظ على صحة المواطنين.