"تريزة" تفوز بعضوية الحزب المصرى بالمنيا

محلية

السبت, 01 سبتمبر 2012 19:54
تريزة تفوز بعضوية الحزب المصرى بالمنيا تريزة سمير
المنيا - أشرف كمال:

أعلنت اليوم نتائج رئاسة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وهيئته العليا، وقد فاز الدكتور محمد أبو الغار  برئاسة الحزب المصري، وانتخاب 60 عضوا بالهيئة العليا من 112 مرشحا على هذا المنصب.

والجدير بالذكر، فوز "تريزة سمير" مرشحة مجلس الشعب السابقة عن دائرة جنوب المنيا بعضوية الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وحصلت على  279 من إجمالي المصوتين  460 ناخبا.


وصرحت "تريزة سمير" عضو الهيئة العليا، بأن نجاحها بهذا المنصب كان

غير متوقع، وقالت:" في البداية شجعتني لجنة المرأة بالحزب للترشح على هذا المنصب؛ لأننا نطمح في لجنة المرأة أن تحصل المرأة على أعلي المناصب القيادية سواء داخل الحزب أو في العمل، فكانت لجنة المرأة تدفعنا دائما إيمانا منهم بمدى دور المرأة في الحياة السياسية.

وتابعت:" وبالفعل وجد هناك دعاية انتخابية كبيرة من جانب لجنة المرأة في اليوم

الانتخابي، ليس فقط على العضوات اللاتي تقدمن من اللجنة نفسها، ولكن كان المبدأ أن يتم اختيار جميع السيدات في الهيئة العليا؛ حتى نصل إلى أكبر نسبة تمثيل في قيادة الحزبي".

وأكدت "سمير" على أن تجربة الانتخابات الداخلية بالحزب شيء مشرف جدا، ودليل على مدى إيمان الحزب بالديمقراطية الحقيقية، مضيفة أنه كان هناك مراقبون من مراكز حقوق الإنسان لمتابعة نزاهة العملية الانتخابية؛ فتولى المركز المصري لحقوق الإنسان برئاسة  المحامي والحقوقي  "حافظ أبو سعدة " الذي أكد على مدى نجاح الحزب في تلك التجربة الأولى له بعد تأسيسه العام الماضي.


 

أهم الاخبار