رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوى سياسية بالبحر الأحمر تطالب بمحافظ مدنى

محافظ البحر الاحمر
محافظ البحر الاحمر

رفض عدد من القوى السياسية المدنية في البحر الأحمر الدعوات التي تطالب رئيس الوزراء بالإبقاء على اللواء محمود عاصم وتوليه فترة ثانية لرفضهم تولي العسكريين مقاليد المحافظة.

وأعلن عدد من القوى السياسية منها ائتلاف 25 يناير وحركة 6 إبريل في صدد بيان مشترك رفضهم القاطع لوجود العسكريين فى محافظة البحر الأحمر والمطالبة بمحافظ مدني.
وهتف مصطفى فتحى القيادي بحركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية بالبحر الأحمر على صفحة التواصل الاجتماعي قائلا (يسقط يسقط حكم العسكر).
وصرح خالد الجهنى -المتحدث الاعلامى لائتلاف 25 يناير بالبحر الأحمر- أن المحافظة تحتاج إلى محافظ من أبنائها عاش وتربى بها وليس مجرد شخص يحظى برضي النظام الحاكم.
جاء ذلك بعد البيان الذي نشر على صفحة الائتلاف وبين  أن الائتلاف يطالب الرئيس محمد مرسى بسن

قانون انتخاب المحافظين حتى يتمكن المواطنون من كل محافظة من اختيار الشخص الذي يستطيع أن يلبى طموح أبناء محافظته، ومن أجل أن يجتهد أيضاً في العمل وهو يعلم أن أصوات الناخبين قد تطيح به إذا لم يحسن استغلال فرصته.
وحتى يتم سن قانون فإن الائتلاف يطالب الرئيس محمد مرسى بتعيين محافظ للبحر الأحمر على أساس معايير موضوعية مجردة من أى قرب أو بعد أو خصومة سابقة وأن يكون  له رؤية وبرنامج لتطوير البحر الأحمر، وله تاريخ وطني مشرف.