اجتماع وزيرى الداخلية والصحة لبحث تأمين المستشفيات

محلية

السبت, 01 سبتمبر 2012 15:58
اجتماع وزيرى الداخلية والصحة لبحث تأمين المستشفياتد.خيري عبدالدايم نقيب الاطباء
كتبت ـ هدير أحمد:

أكد د.خيري عبدالدايم نقيب الاطباء عقد اجتماع الخميس المقبل بين المستشفيات الجامعية ود.مصطفى حامد وزير الصحة ود.مصطفى مسعد وزير التعليم العالي واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية لبلورة طرق التأمين، بعد أن أنشأت الداخلية إدارة مستقلة لتأمين المستشفيات الصحية وتدريب العاملين في المستشفيات على طرق التأمين.

وأوضح أن هناك اجتماعاً غدا الأحد في دار الحكمة بين النقابة ووزارة الصحة والنقابات الصحية الخمس من أجل الصياغة النهائية لمشروع كادر الأطباء.
ووصف "عبد الدايم" اجتماع رئيس الوزراء مساء أمس مع النقابات المهنية بالإيجابي والمثمر، حيث شرح الدكتور هشام قنديل الموقف الحالي في البلد وأبدى النقباء رغبتهم في دعم الدولة ومشروع النهضة، وكانت هناك بعض المطالب النقابية تركزت في الإسكان والمعاشات والعلاج.
وأوضح "عبدالدايم" أن النقباء بعد انتهاء الاجتماع مع رئيس الوزراء جلسوا مع وزير الإسكان، والذي قال أنه سيدعم النقابات المهنية بالأراضي في مشروعات

الوزارة الجديدة وسيبدأ منتصف سبتمبر الحالي بالجلوس مع النقابات المهنية كل نقابة على حدى لوضع الآليات وإعطاء النقابات أكبر قدر ممكن من الأراضي لإنشاء مشاريع إسكان عليها.
وأشار إلى أن بعض النقابات طالبت بدعم لصناديق المعاشات الخاصة بها أثناء اجتماع الوزير، والذي أكد أنه لا يوجد إمكانية مالية في الوقت الحالي.
وقال إنه طالب في الجزئية الخاصة بالعلاج بدفعة من رئاسة الوزراء لمشروع التأمين الصحي الشامل ليشمل كل المصريين، مشيرا إلى أن "قنديل" عرض على النقابات المهنية فكرة مشروع تأمين صحي شامل للنقابات المهنية تقوم به نقابة الأطباء.


 

أهم الاخبار