رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالمستندات..مخالفات بالجملة بحميات طنطا

محلية

السبت, 01 سبتمبر 2012 15:39
بالمستندات..مخالفات بالجملة بحميات طنطاالمستشار محمد عبدالقادر محافظ الغربية
كتبت – رضوى خضر:

قرر المستشار محمد عبدالقادر محافظ الغربية إحالة كل من أحمد المرسى المدير المالى والإدارى بمستشفى حميات طنطا السابق، ولولا نبيه المدير المالى، للنيابة العامة لارتكابهما مخالفات قانونية فادحة من النواحى الادارية والمالية منها قيام المدير المالى والادارى بمستشفى الحميات.

وذلك بعرض مذكرة بدون تاريخ على مدير المشروع القومى لمكافحة الفيروسات الكبدية (فيرس C) وتضمنت عمل ممارسة بين المعامل المتخصصة التى يوجد بها الأجهزة والامكانيات، وذلك لاجراء التحاليل المطلوبة للمرضى وغير الموجودة بالمستشفى .
كما وافق مجلس الادارة بجلسته المنعقدة بتاريخ 11/6/2007 على التعاقد مع أحد المعامل الخارجية والخاصة لعمل التحاليل الفيروسية غير الموجودة بالمستشفى لمرض المشروع القومى لمكافحة فيرس C على أن يتم التحصيل بمعرفة المستشفى ومحاسبة

المعامل طبقا للتعاقد، وتم اعتماد المحضر من المديرية مع الالتزام بالقانون 89 لسنة 98 .
كما تم توجيه الدعوة إلى عدد 5 معامل لتقديم الاسعار ومن هذه المعامل معمل العصافرة الذى تم ترسية الممارسة عليه بمبلغ 383 جنيها، رغم أنه ليس أقل الاسعار وأن الفرق بينه وبين أقل الاسعار 60 جنيها، بالاضافة إلى تحرير عقد بين المستشفى ومعمل العصافرة وذلك بتاريخ 1/7/2007 لمدة سنة من تاريخه قابلة لتتجديد، والعقد سارى حتى تاريخه.
وتضمنت المخالفات القانونية عدم اتباع الاجراءات القانونية المنصوص عليها بالقانون 89 لسنة 98 ولائحته التنفيذية بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات
على النحو التالى "مخالفة المادة 2 من القانون 89 لسنة 98 بشأن الاعلان بالصحف اليومية ، ومخالفة المادة 6 من القانون المشار إليه و التى تتضمن الحصول على موافقة السلطة المختصة على إجراءات الممارسة .
بالاضافة إلى مخالفة المادة 7 من اللائحة التنفيذية التى تنص بإعداد كراسة شروط ومواصفات خاصة بالممارسة، ومخالفة المادة 8 التى تنص على تقديم صاحب كل عطاء بمظروفين أحدهما فنى والآخر مالى ومخالفة المادة 33 من اللائحة التى تنص على تحديد طبيعة التعاقد والمدة التى يتم فيها تنفيذه بتاريخ محدد النهاية .
و يزيد على ذلك مخالفة ما تضمنه البند السادس من العقد المبرم مع معمل مبرة العصافرة حيث لم يتم اتخاذ اى اجراء حيال تجديد العقد المبرم والذى انتهى بتاريخ 1/7/2008 م.
و لذلك تم تحويل المخالفين المسئولين إلى النيابة الأدارية للتحقيق معهم من قبل محافظ الغربية و مدير مديرية الصحة بالغربية .

 

أهم الاخبار