رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال لقائه بالمعلمين والطلاب

غنيم: الالتزام بالقانون هو الفيصل ولا مجال للاستثناءات

محلية

السبت, 01 سبتمبر 2012 13:57
غنيم: الالتزام بالقانون هو الفيصل ولا مجال للاستثناءاتد.محمد غنيم
كتب- محمد معوض:

اتساقاً مع اتجاه الدكتورهشام قنديل رئيس مجلس الوزراء نحو الميدانية والنزول الى الجماهير لحل مشاكلهم، عقد الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم اليوم أول لقاء جماهيري له بقاعة طه حسين في ديوان عام الوزارة .

حضر اللقاء مئات من المعلمين والإداريين وأولياء الأموروالطلاب والذين جاءوا من أغلب محافظات الجمهورية لعرض مشكلاتهم والبحث عن حل لها .
استمع الوزير الى هذه المشكلات والتي تمثلت معظمها في طلبات النقل للـمدرسين وطلبات التثبيت للمتعاقدين

وطلبات للتعيين ممنيعملون بالأجر لمدد طويلة، وطلبات لأولياء الأمور لإلحاق أبنائهم برياض الأطفال، أو نقلهم من مدارس خاصة الى مدارس تجريبية، هذا بالإضافة الى طلبات لبناء مدارس في قرى لا توجد بها مدارس .
ووعد الوزير ببحث وحل مشكلات من تقع مشكلته داخل نطاق اختصاص الوزارة، مؤكداً على عدم التأخر عن ذلك وفي أسرع وقت, ومن ناحية أخرى أشارغنيم
الى اختصاص المحليات ببعض المشاكل المتعلقة بالنواحي المالية والإدارية لأن الوزارة مسئولة عن المعلمين مهنياً وفنياً، والمحافظة مسئولة عنهم مالياً وإدارياً.
كما أكد الوزير على ضرورة الالتزام بالقانون، وأنه هو الفيصل عند نظر أي مشكلة، مشيرأ الى أنه لا مكان لأي اسثناءات وإلا فسوف نفتح الاستثناءات للجميع .
وفي نهاية اللقاء الجماهيري أبدى الحاضرون سعادتهم باهتمام الدكتور الوزير بمشكلاتهم، والاستماع الى ما يعانون منه . وأشاروا الى أهمية هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها في تاريخ وزارة التربية والتعليم والتي تؤكد مدى قرب وتلاحم المسئولين وعلى رأسهم الوزير مع الجماهير .

أهم الاخبار