رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنديل يناقش مطالب النقابات المهنية

محلية

السبت, 01 سبتمبر 2012 13:52
قنديل يناقش مطالب النقابات المهنيةد.هشام قنديل
كتب – سهيل وريور:

طالب رؤساء النقابات المهنية خلال لقائهم بالدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أمس الجمعة، بعدد من المطالب في مقدمتها دعم صندوق المعاشات، حل مشاكل مشروعات الاسكان الخاصة بكل نقابة .

وقال ممدوح الولي، نقيب الصحفيين، فى تصريح خاص "لبوابة الوفد"، إن اللقاء مع قنديل تضمن مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالوطن ومشروع النهضة، والنهوض باوضاع أعضاء النقابات، ومعرفة المشاكل الخاصة بكل نقابة .
واوضح الولي ان النقابة طالبت بزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا، والمعاشات، واستعادة أرض بالوظه ببورسعيد، و حل مشاكل نادي الاسكندرية.
واشار الولي إلي انه طالب بسرعة الغاء الحبس في قضايا النشر، وبحث الموقف المالي الصعب لعدد من المؤسسات الصحفية القومية، ودعمها بشكل حقيقي ، خاصة وان هناك مؤسسات قومية لا تستطيع صرف رواتب العاملين بها وبعض الاصدارات لم تصدر

بسبب الازمات المالية لهذه المؤسسات .
و من جانبه اوضح سامح عاشور، نقيب المحامين، أن رؤساء النقابات المهنية طالبوا بمطالب متشابهة إلي حد كبير، اثناء لقاءهم برئيس الوزراء و الذي تناول أيضا رؤية كل نقابة للمشاركة في مشروع النهضة.
واوضح عاشور ان نقابة المحامين طالبت بدعم صندوق المعاشات، واستعادة الاراضي التي تم سحبها من النقابة و التي كانت مخصصة لاقامة مشروعات سكنيه بعدد من المناطق المختلفة ، اضافة إلي تعديل قانون النقابة.
وأوضح المهندس ماجد خلوصي نقيب المهندسين أنه لم يقترح أى مطالب فئوية لافتا إلى أنه عرض مجموعة من المقترحات ومنها اعادة تخطيط ميدان التحرير بمظهر حضاري لتجميل صورة مصر فى الخارج
بشكل يؤدي لاعادة السياحة والاستثمارات مرة أخري،مشيرا إلى أنه اقترح عمل مسابقة للحصول على أفضل تخطيط للميدان من حيث المظهر والحالة المرورية والأمنية .
وأضاف أنه طالب بمنحه قطعة أرض خارج القاهرة بدون مرافق وبنظام الحجر لانشاء مدينه مليونية لجميع النقابيين تشمل مساكن وأندية  مؤكدا أن هذا المقترح يهدف لحل مشكلة الإسكان نظرا لأن النقابات وأسرهم تمثل نصف الشعب المصري .
وقال معتز السيد ، نقيب المرشدين السياحيين ، ان اللقاء مع رئيس الوزراء كان جيد و تناول عدد من الموضوعات المختلفة الخاصة بالوطن بشكل عام ، و النقابات بشكل خاص .
وقال ايمان البحر درويش نقيب الموسيقيين أنه اقترح تنظيم النقابة لحفلات اسبوعية بميدان التحرير فى محاولة لاعادة المظهر الحضاري للميدان .
واوضح السيد ان نقابة المرشدين كان لها عدد من المطالب الواضحه منها دعم صندوقات النقابة المختلفة ، و ايجاد اليه لصرف بدل بطالة للمرشدين لحين عودة السياحة ، و حل مشكلة تصريحات الترجمه للمرشدين الاجانب ، و تعديل قانون النقابة .

أهم الاخبار