رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النقابات الفرعية للمحامين بالقاهرة تدرس فك الارتباط المالى بالنقابة العامة

محلية

الجمعة, 31 أغسطس 2012 16:54
النقابات الفرعية للمحامين بالقاهرة تدرس فك الارتباط المالى بالنقابة العامة
كتب – سهيل وريور:

يدرس مجلسا نقابتى المحامين الفرعيتين بشمال وجنوب القاهرة، فك الارتباط المالى مع النقابة العامة للمحامين، مطالبين مجلس النقابة العامة بتسليمهما وديعة نقابة القاهرة (شمال وجنوب) بالبنك العربى للاستثمار.

وقال سامح صديق، أمين الصندوق بنقابة شمال القاهرة، فى تصريحات صحفية، إن وديعة نقابتى شمال وجنوب القاهرة تبلغ 8 ملايين جنيه، وأنه رغم انتخاب المجلسين منذ 6 شهور، إلا أن النقابة العامة ترفض تسليم الودائع للمجلسين حتى تتمكن النقابة من ممارسة نشاطها واختصاصاتها بحرية.
وأضاف صديق أنه توجه إلى البنك العربى للاستثمار والتقى مدير الشئون القانونية وأحد المسئولين بالبنك، والذين أكدا له مخالفة هذا الإجراء للقانون، لأن

قانون المحاماة ينص على أن النقابة الفرعية شخصية اعتبارية مستقلة، ولا يجوز للنقابة العامة التدخل فى هذا الشأن، مؤكدا أنه بصفته أمين صندوق نقابة شمال القاهرة سينسق مع أمين صندوق نقابة جنوب القاهرة ويتوجها للبنك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لفك الارتباط المالى.
ولفت إلى أن مجلس النقابة كلف محمد عثمان، نقيب محامى شمال، وأمين الصندوق ونادر نورى، عضو المجلس، بفك الارتباط المالى مع النقابة العامة وبنك الاستثمار العربى.
ومن ناحية أخرى، قرر مجلس نقابة شمال القاهرة استمرار صرف نسبة الـ 75%
للمحامى من رسوم التصديق على العقود المصدق عليها بالنقابة الفرعية، موضحًا أن نقابة شمال القاهرة كانت أول الملتزمين بقرار النقابة العامة والمطبقين له بتعديل رسوم الاسترداد ولكن لم تلتزم به أغلب النقابات الفرعية، مما أدى إلى ضعف موارد الصندوق بنقابه شمال القاهرة، واتخاذ القرار بالعودة إلى تطبيق النسب السابقة لصالح المحامى بشمال القاهرة والنقابة.
كما  قرر المجلس تركيب شاشات إلكترونية لعرض بداية الجلسات بجميع غرف المحامين بالمحاكم، على أن يتم البدء بمحاكم مدينة نصر والتجمع الخامس ومصر الجديدة، كمرحله تجريبية، وتم تكليف لجنة لمتابعة الأمر مكونة من نادر نورى، وكيل المجلس، سامح صديق أمين الصندوق، وطارق بخيت، وكيل المجلس، وعبدالصابر السمانى، وزكريا رضوان، بالإضافة إلى تركيب خطوط تليفونات وويرلس بغرف المحامين، وعمل أجندة قضائية لمحامى شمال القاهرة مدعمة وتباع بنصف التكلفة.

أهم الاخبار