رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"ضباط 8 إبريل" بالمنصورة تنظم وقفة احتجاجية للإفراج عن المعتقلين

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت حركة ضباط 8 إبريل بالمنصورة وقفة احتجاجية امام مبنى محافظة الدقهلية للمطالبة بالإفراج عن الضباط المعتقلين والمحبوسين فى السجون الحربية، حاملين صور الضباط المعتقلين.

وقامت الحركة بإصدار بيان جاء فيه: "من أجل رجال صدقوا ماعهدوا الله عليه وضحوا بكل ما هو غالي ونفيس من أجل رفعة هذا الوطن نتضامن مع الضباط الشرفاء الأحرار وبكلمة الحق التي دفعتهم إلى الانضمام الى الشعب في جمعة التطهير والمحاكمة جمعة 8 إبريل، ونطالب بالإفراج عنهم مثل الجماعات الإسلامية".
ومن جانبه أكد "محمد عبد الغنى" منسق الحركة بالدقهلية أن ضباط 8 إبريل هم مجموعة الضباط في القوات المسلحة المصرية والذين شاركوا في تظاهرات جمعة 8 إبريل 2011 هذه الجمعة التي

عرفت باسم جمعة المحاكمة والتطهير وشعر هؤلاء الضباط بأن المجلس العسكري وخاصة المشير محمد حسين طنطاوي يتلاعب بمطالب الثورة، ويتعمد تصفيتها معنويًا وماديًا، فقرروا الانضمام إلى المتظاهرين في ميدان التحرير يوم 8 إبريل 2011.
كما أضاف عبد الغنى انه ألقي القبض عليهم في فض عنيف لاعتصامهم مع أهالي الشهداء والآلاف من الثوار وحكم على 13 منهم بالسجن مدة 10 سنوات "خُففت بعد ذلك من عام إلى ثلاثة أعوام والباقون أحكام مختلفة.