تظاهر العشرات بالإسكندرية للإفراج عن المعتقلين

محلية

الجمعة, 31 أغسطس 2012 12:43
تظاهر العشرات بالإسكندرية للإفراج عن المعتقلينجانب من التظاهر
الاسكندرية – أميرة عوض:

تظاهر العشرات من الجبهة الاشتراكية التى تضم الأحزاب الاشتراكية والقوى اليسارية بالإسكندرية عقب صلاة الجمعة بساحة مسجد القائد ابراهيم مطالبين بالمحاكمات الفورية والعلنية للمجلس العسكرى ومبارك وإعادة محاكمة ضباط الداخلية المفرج عنهم فى قضايا قتل الثوار.

بالإضافة للوقوف ضد سيطرة التيار الإسلامى على مؤسسات الدولة وإعادة انتخاب الجمعية التأسيسية للدستور عن طريق الانتخاب المباشر لتمثيل كافة أطراف الشعب ورفض

القروض والمعونات من صندوق النقد الدولى واستقلال القضاء والحفاظ على صلاحيات الدستورية العليا والإفراج عن المعتقلين السياسيين منذ ثورة 25 يناير وتفعيل حد أدني وحد أقصي للأجور.
واحتشد المتظاهرون وكان أغلبهم مرتدى أقنعة على وجهوهم فى مسيرة من مسجد القائد ابراهيم بمحطة الرمل الى المحكمة الابتدائية بالمنشية رافعين
لافتات: "مرسى الحل ليس بالقروض والطوارئ انما بتحقيق اهداف الثورة" مرددين: "افرحى يا ام الشهيد دى بلد خالد شهيد, دم الشهدا عليكو شهود وطنطاوى لازم يتحاكم".
قال حسين جمعة, المتحدث عن حركة شباب اليسار، بالمحافظة: "نظرا للهجمة الشرسة التي يقودها الحلف الطبقي الحاكم الاخواني العسكري علي الحريات والديمقراطية, وتكريم قيادات المجلس العسكري بدون محاكمات، نطالب بالإفراج الفورى عن المعتقلين منذ أحداث 25 يناير والإفراج أيضا عن ضباط 8 أبريل وعدم سيطرة التيار الإسلامى على مؤسسات الدولة .

 

أهم الاخبار