مسيرة للأطفال ضد "الاختطاف" بالإسماعيلية

محلية

الجمعة, 31 أغسطس 2012 11:41
مسيرة للأطفال ضد الاختطاف بالإسماعيليةصورة ارشيفية
الإسماعيلية – ولاء وحيد:

تحت شعار "لن نترك حق الطفل البرئ" نظمت القوى الشعبية وأهالي الإسماعيلية اليوم الجمعة مظاهرة حاشدة شهدت مشاركة واسعة من الأطفال للتنديد بجرائم الخطف والبلطجة والمطالبة بسرعة القصاص من قتلة الطفل زياد عادل سليمان الذي اختطفه ثلاثة من الشباب وقاموا بقتله بعد فشلهم في إخفاء الطفل.

وشاركت عدد من القوى السياسية بالإسماعيلية في المسيرات التي من المقرر أن تشهد حضورا كثيفا للأطفال بعدما تم دعوة الأهالي للمشاركة.
ودعا حزب التنمية والبناء بالإسماعيلية للمشاركة الفعالة

في المسيرة التي بدأت عقب صلاة الجمعة من عدد من مساجد الإسماعيلية وتجمعت في ميدان الممر ثم تتجه بعدها إلي مبني المحافظة للمطالبة بسرعة القصاص العادل السريع والعلني من القتلة.
تقدم المسيرة مجموعة كبيرة من الأطفال يرتدون ملابس عليها صور الطفل وسيقوم جميع المشاركين في المسيرة السلمية بتسجيل اسمهم عليها لتصل الرسالة إلي الرئيس محمد مرسي.
وهزت جريمة قتل واختطاف الطفل
زياد عادل أرجاء الإسماعيلية لبشاعة الواقعة التي كشفت عنها أجهزة المباحث في 15 أغسطس الماضي حيث قام 3 من الشباب باختطاف الطفل بهدف الحصول على فدية من والد الطفل التاجر الشهير بالإسماعيلية وعندما فشلوا في إخفاء الطفل قاموا باحتجازه داخل صندوق إحدى السيارات بعدما حقنوه بالمخدر وهو ما تسبب في وفاة الطفل الذي لم يبلغ السابعة من عمره وقام الجناة بدفن الطفل في منطقة مهجورة بالغابة الشجرية.
وألقت أجهزة الأمن القبض على الخاطفين واعترفوا بجريمتهم وتم استخراج جثة الطفل وتشييع جثمانه في جنازة مهيبة ضمت أكثر من 3000 مشيع بالإسماعيلية في 16 أغسطس الماضي.

أهم الاخبار