تصريحات مدير أمن الاقصر تثير غضب الأقباط

محلية

الجمعة, 31 أغسطس 2012 10:46
تصريحات مدير أمن الاقصر تثير غضب الأقباطمدير أمن الاقصر اللواءأحمد ضيف صقر
الأقصر – احمد فنجان

خيمت حالة من الاستياء على أغلب الاقباط بالأقصر وذلك حسب تصريحات أدلى بها مدير أمن الأقصر اللواء احمد ضيف صقر لبعض المواقع الاعلامية عن حادث تحطيم 17 سيارة ملاكى أغلبها مملوك لاقباط أن الجاني مختل عقليا.

ورغم عدم القبض على الجناة وتعنت الشرطة فى عمل محاضر لأصحاب السيارات ولولا تدخل بعض الناشطين السياسيين و الحقوقيين الامر الذى أجبرالشرطة على تحريرمحاضر لهم ورفضوا إعطاءهم لأرقام المحاضر .
وذكر بعض سكان الشوارع التى

حدثت بها الواقعة بان هناك شخصين كانا على دراجتين ناريتين وكانا يحملان معهم مطارق كان يرتدى احدهما جلبابا بيج والاخر قميصا و بنطلون قاموا بتحطيم بعض السيارات فى الشوارع المحيطة بكنيسة السيدة العذراء بالأقصر وذلك منذ اسبوعين
ذكرت بعض المصادرأن  شهود العيان توافقوا على اوصاف الجناة و رغم تقديم كل تلك المعلومات إلى الشرطة لم يتم القبض عليهم أو
تحديد هوياتهم بل و ما زاد من احتقان الموقف هو تصريح مدير امن الاقصر بان الجانى مختل عقليا.
تلك التصريحات دفعت الاقباط الى حالة من الهياج و التذمر من مدير الأمن و اتهامه بأنه صوره من نظام القهر و الظلم السابق حيث كان برتبه عقيد بجهاز امن الدوله المنحل.
وعلى السياق ذاته شجب اتحاد مثقفى الأقصر فى اجتماعاته على مدار الأسابيع الماضيه الأداء المتردي للمباحث الجنائية فى الأقصر و ازدياد  حوادث البلطجة فى الاقصر فى الاونه الأخيرة و عدم مراقبة مدير الأمن لأداء القطاعات الامنية بالمحافظه و خاصة بمدينه أرمنت وإسنا   .

 

أهم الاخبار