رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"برسيل" تغلق مصنعها ببورسعيد بعد إضراب العمال

محلية

الخميس, 30 أغسطس 2012 19:02
برسيل تغلق مصنعها ببورسعيد بعد إضراب العمال
بورسعيد – عبد الرحمن بصلة :

قررت شركة هنكل للمنظفات "برسيل" تعليق العمل بمصنع الشركة ببورسعيد وإخلاء المصنع من جميع العاملين، وذلك بعد رفض العمال المضربين بالمصنع الاستجابة للبيانات التى أصدرتها الشركة بالعودة للعمل مرة أخرى والنظر فى طلباتهم بعد استئناف العمل.

وأصدرت الشركة بيانين طالبت فيهما العمال بالعودة لعملهم وبدء الإنتاج وأعطتهم مهلة لمغادرة العمال الذين انتهت ورديتهم قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ورفض العمال تنفيذ إخطارالشركة وبعد انتهاء المهلة تقرر غلق المصنع لحين الانتهاء من الإضراب والعودة إلى العمل.

وقد نوهت الشركة بأن الإضراب تم بصورة مخالفة للقانون وناشدت العمال

الالتزام بالقانون ولوائح الشركة، ورغم ذلك رفض العمال العودة إلى العمل ومغادرة المصنع.

وحملت إدارة الشركة العمال المتواجدين بالمصنع وقوع أية أضرار تصيب المصنع خلال فترة تعليق العمل وإخطار كافة الإدارات والجهات الرسمية بحفظ حق الشركة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف ما اتخذ من قرارات وتسبب فى تعطيل العمل ووقوع خسائر مادية ومعنوية نتيجة عدم الالتزام بالعمل .


وكان عمال المصنع ببورسعيد قد أضربوا عن العمل منذ الثلاثاء الماضى ودخلوا

في إضراب مفتوح وهددوا بالتظاهر أمام السفارة الألمانية بالقاهرة، مطالبين بتعديل نظام الورديات المعمول به بالمصنع وزيادة البدلات.

 


كما طالبوا بمراجعة ميزانية الشركة للتأكد من صرف الشركة للأرباح بشكل صحيح وطالبوا بنسبة فى بيع الهالك من خردة الشركة وعمل نقابة عمالية جديدة وتثبيت العقود المؤقتة التي تجاوزت الثلاث سنوات، وقامت لجنة من القوى العاملة بزيارة العمال المعتصمين بمقر الشركة والوقوف على مطالبهم ورفعها للمسئولين بإدارة الشركة .

وقد أصدرت الشركة بيانا أوضحت فيه أن تأمين سلامة وصحة العاملين وتحسين أوضاعهم من أهم أولويات "هنكل" التى تعمل في أكثر من 100 دولة وهي تلتزم بالمعايير العالمية للصحة والمستوى الاجتماعي لعامليها ويتم تطبيق ذلك في جميع مواقع إنتاج "هنكل" حول العالم.
 

أهم الاخبار