حملات بالأقصر لرفع التعديات عن المناطق الأثرية

محلية

الخميس, 30 أغسطس 2012 15:01
حملات بالأقصر لرفع التعديات عن المناطق الأثرية
الأقصر - أحمد فنجان:

قامت إدارة شرطة السياحة والآثار بالأقصر صباح اليوم "الخميس" بالقيام بحملة لرفع التعديات على حرم المناطق الأثرية وإبعاد الباعة الجائلين من المناطق الأثرية لما له من تأثير ضار على السياحة بالاقصر .

وتأتى الحملة بناء على الخطة التى وضعتها الإدارة العامة لشرطة السياحة بوزارة الداخلية والتى أشرف عليها اللواء عبد الرحيم حسان والتى تقضى بإعادة استقرار الأمن داخل جميع المناطق الاثرية بالجمهورية .

وقد صرح العميد حسنى محمد حسين مساعد وزير الداخلية لمباحث السياحة بقطاع الجنوب بأن الحملة ضمت

قوات نظامية من شرطة السياحة بالاقصر وأفراد وضباط مباحث السياحة كما تم الاستعانة بقوة من الأمن المركزى .

وفى منطقة وادى الملوك بالبر الغربى بالأقصر، قام المقدم خالد الشريف بحملة تمشيط أعلى الجبل المحيط بوادى الملوك وألقى القبض على مجموعة من الشباب من باعة العاديات السياحية والذين يدخلون داخل المنطقة الاثرية عن طريق مدقات الجبال كما تم وضع حراسات ثابتة على مداخل تلك المدقات .

وأسفرت الحملة الأمنية بمنطقة الدير البحرى التى كان على رأسها المقدم محمد ابو عايد من قوة مباحث السياحة بالأقصر عن طريق إزالة تعديات بعض أصحاب البازارات على الممشى المؤدى الى المعبد كما تم تحرير محاضر للباعة الجائلين الذين تواجدوا داخل المنطقة .
وفى رد على تلك الحملات قام عدد كبير من الباعة الجائلين بمناطق البر الغربى بالاقصر بالدخول فى إضراب عن الطعام داخل مستشفى القرنة بغرب الاقصر ظهر اليوم اعتراضا على طرد الشرطة لهم من الأماكن الأثرية.

ولاقت تلك الحملات استحسان وتأييد أصحاب البازارات السياحية بالأقصر والمرشدين السياحيين حيث ظلت ظاهرة الباعة الجائلين تؤرق قطاع السياحة بالاقصر منذ قيام الثورة وحتى الآن.

أهم الاخبار