عمال محاجر المنيا يشاركون فى كتابة الدستور

محلية

الخميس, 30 أغسطس 2012 10:47
عمال محاجر المنيا يشاركون فى كتابة الدستورعمال المحاجر
المنيا - أشرف كمال:

نظمت اليوم "الحياة الافضل للتنمية بالتعاون" مع مؤسسة وادي النيل لرعاية عمال المحاجر بمحافظة المنيا ندوة تحت عنوان "نحو وثيقة تضمن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لعمال المحاجر بالدستور الجديد."

تحدث في الندوة المحامي خالد علي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية حيث استعرض خلال اللقاء مع القيادات النقابية لعمال المحاجر مفهوم النقابات والأدوار التي تقوم بها وأنواع النقابات والحقوق المدنية والسياسية وإجمالي الحقوق المستحقة لعمال المحاجر.
تم تقسيم القيادات النقابية الى اربع مجموعات تقوم كل

مجموعة بكتابة مقترحاتها للجنة التأسيسية لوضع الدستور وتضم المجموعات الأربع كل من الفئات الممثلة للجنة حقوق عمال المحاجر في الدستور الحقوق الاقتصادية والاجتماعية  والحقوق المدنية والسياسية.
وأشار علي إلى أن هذه المقترحات سيتم عرضها خلال المسودة النهائية لمبادرة "العمال والفلاحون يكتبون الدستور" والتي زرنا خلالها أكثر من 13محافظة تعرفنا خلالها على آراء ومقترحات العمال حول الدستور الجديد وستصدر المبادرة وثيقة
تحتوي على الشكل التفصيلي لكيفية حماية العدالة الاجتماعية.
وأضاف: "تمت الاستعانة فيها بعدد من الدساتير الحديثة وسوف يتم إعلان الوثيقة  للرأي العام بعد الاتفاق على بنودها كما سترسل إلى اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور ولرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء".
واعتبر خالد علي أن الدستور هو المعركة المصيرية حاليا مؤكدا أنه آن الأوان للتوافق الوطني ونبذ الخلافات والمعارك التى لا تفيد الوطن.
وتعمل مؤسسة وادى النيل لرعاية عمال المحاجر التى تأسست بدعم مالي وفني من مؤسسة الحياة الأفضل للتنمية الشاملة على دعم عمال المحاجر بهدف فتح القنوات المختلفة مع أصحاب الأعمال والجهات الحكومية المعنية لخلق حوار اجتماعي فعال.


 

أهم الاخبار