رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيزة ترفع 23 ألف مكعب من المخلفات والقمامة

جانب من رفع المخلفات
جانب من رفع المخلفات والقمامة

قامت محافظة الجيزة بمواصلة جهودها لرفع كافة التراكمات والمخلفات ومتابعة أعمال النظافة والتجميل بنطاق المحافظة، وذلك فى إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية خلال الـ 100 يوم وتفعيل حملة "وطن نظيف".

وأوضح الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أن أجهزة هيئة النظافة والتجميل وحملة الطوارئ المركزية واصلت عملها على مدى 5 أيام استهدفت عددا من المناطق ذات الكثافات السكانية العالية والتى تحتوى على كميات كبيرة من المخلفات، وقال المحافظ إن إجمالى ما تم رفعه خلال الحملات بلغت 22 ألفا و570 مترا مكعبا من مخلفات الهدم والبناء وتراكمات القمامة.
وأشار إلى أن منطقة السلمانية بالوراق شهدت رفع أكبر كمية من المخلفات، حيث بلغت 2600 م3 من مخلفات الهدم والبناء، كما أوضح المحافظ أن هذه المنطقة عبارة عن نقطة مناولة وسيطة لتجميع القمامة والمخلفات من المتعهدين بعد جمعها من المنازل والشوارع، وقد اعتاد أصحاب عربات الكارو إلقاء المخلفات بها بعد جمعها وفرزها ومنها مخلفات الهدم والبناء، مشيراً إلى أنه فى حالة منعهم يقوم المتعهدون وأصحاب عربات الكارو بإلقاء باقى القمامة بعد فرزها بالشوارع الداخلية والرئيسية بالمنطقة.
وأكد المحافظ أنه يتم رفع التراكمات والمخلفات الموجودة بنقطة السليمانية بصفة يومية من خلال دوريات صباحية ومسائية لنقلها للمدفن الصحى بشبرامنت، لكنها تشهد تراكمات جديدة فى وقت وجيز، وقال إن الشركة الدولية لخدمات البيئة قامت برفع 4600 م3 بالمناطق الواقعة أسفل كوبرى عرابى وشارع المطار .
وأشار المحافظ إلى أن أعمال النظافة بأحياء

المحافظة تتم بشكل مكثف على مدار اليوم وقال أن شارع فيصل قد تم تزويده بـ 7 سيارات نقل سعة 4 م3 تعمل على مدار 24 ساعة وسيارة مكبس تعمل صباحاً ومساءاً وسيارة كنس آلى ولودر بجانب 130 عاملا ومشرفا.
وأضاف أن الهيئة خصصت حملة خاصة لمحطة مناولة المريوطية تضم 2 لودر كبير و5 عربات تريلا مزدوجة و10 سيارات نقل كبير لرفع مخلفات القمامة وبلغت 6770 م3 .
وقال الدكتور على عبدالرحمن إنه تم توجيه حملة عمال مركزية تضم 50 عاملا ومعدات النظافة للقيام بأعمال التجريد والكنس بشوارع أحياء الدقى وشمال الجيزة والوراق والعمرانية وبولاق الدكرور والهرم بالإضافة إلى أعمال الغسيل ورفع الملصقات من كوبرى الجيزة المعدنى بحى جنوب الجيزة وشارع التحرير بالدقى وكوبرى فيصل بحى بولاق الدكرور.
وأوضح أن المحافظة تولى اهتماماً كبيرا بأعمال التشجير إلى جانب أعمال النظافة، حيث تم غرس وزراعة أكثر من 2000 شجرة و5000 حاويات أسوار بالجزيرة الوسطى بشارع فيصل.