رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حفل تطوير ميدان المنشية بـ"مهندسى الإسكندرية"

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت  نقابة المهندسين بالإسكندرية حفل جوائز مسابقة تطوير ميدان المنشية  اليوم الأربعاء برعاية محافظة الإسكندرية، وذلك بمقر نادى المهندسين بالشاطبى.

وقد أقامت النقابة على هامش الحفل معرضا للتصاميم الفائزة بتطوير ميدان المنشية وقد  حضر الحفل نائب محافظ الاسكندرية والقائم باعمال المحافظ  د.على عرفة  والدكتور على بركات نقيب المهندسين بالاسكندرية والمهندس اشرف عمر امين الصندوق بالنقابة واعضاء مجلس نقابة المهندسين والشركات الفائزة فى المسابقة ونخبة من ممثلى محافظة الاسكندرية والشركات المعمارية بالاسكندرية.
 
وقد صرح الدكتور محسن زهران أن هذه المسابقة هى باكورة لتطوير ميادين الإسكندرية الثلاثة المتقاربة وهى محطة مصر ومحطة الرمل وميدان المنشية وأنه لابد من الاهتمام بتطوير وسط مدينة الإسكندرية وإعادة إحياء دور ميدان المنشية كقلب للعاصمة الثانية بالإسكندرية.


وأضاف زهران أن المشروع يتكلف ما يقرب من 300 مليون جنيه ويستغرق قرابة الثلاث سنوات، ودعا المستثمرين ورجال الأعمال، خاصة أن المشروع

يحقق عائدا سنويا يصل الى 60% من قيمة المشروع.
وقد أعلنت اللجنة المشرفة على المسابقة عن فوز مكتب بيسر للاستشارات الهندسية للدكتور محمد إسماعيل محمد والدكتور أحمد حسن إسماعيل بالمركز الأول، ومكتب الأستاذ الدكتور مجدى موسى بالمركز الثانى، ومكتب كونتراست ديزاين بالمركز الثالث، ومجموعة عساف للاستشارات الهندسية المركز الرابع.
وفى لفتة كريمة من نقيب المهندسين د.على بركات، تم دعوة محمد عمار أحد المصابين فى ثورة 25 يناير، وأشاد بركات بدور الشهداء ومصابى الثورة فى ما نعيشه الآن من حرية و حياة ديمقراطية وأمل فى مستقبل مشرق لوطننا الحبيب.