ختام حملة صناع الحياة فى المدارس بالدقهلية

محلية

الأربعاء, 29 أغسطس 2012 17:12
ختام حملة صناع الحياة فى المدارس بالدقهلية جانب من الحفل الختامى
المنصورة ــ محمد طاهر:

نظم فريق حماة المستقبل بجمعية "صناع الحياة" بمحافظة الدقهلية  احتفالية ختامية بانتهاء فعاليات حملة "أوعى" مع طلاب المدارس الذين تم توعيتهم ضد الإدمان والمخدرات بالفصل الدراسي الماضي 2011 / 2012.

وشارك الطلاب في المعسكر الصيفي للحملة تحت شعار "أنا إيجابي مبدع" الذي أقيم في عدة أماكن منها: المنصورة، دكرنس، الجمالية، السنبلاوين، منيه النصر، أجا، بلقاس، المطرية والمنزلة، لمدة ثلاث أيام.
قام الطلبة بتنظيم الحفل وتقديم فقراتها المختلفة بأنفسهم بحضور أولياء الأمور والأخصائيين وكل من ساهم في الحملة منذ بدايتها من

كل مراكز الدقهلية المشاركة بها، كما تم تكريمهم على مجهوداتهم أثناء الحملة.
الجدير بالذكر أن الفريق نجح فى المرحلة الأولى من الوصول الى 261 مدرسة على مستوى الدقهلية، قام من خلالها تدريب 70 أخصائيا وإقامة 65 حدثا على مستوى الدقهلية والوصول لـ 23 كلية وتكوين 23 أسرة بهم والتعريف 14169 شخصا بحملة أوعى في الأماكن العامة.
وأكدت الدكتورة حنان الليثى"منسقة حماة المستقبل بالدقهلية" ان فكرة حملة أوعى
الأساسية هي الوقاية من السلوكيات الخاطئة بما فيها الإدمان والمخدرات، حيث قام المتطوعون بالحملة بإعطاء محاضرات القلب الواعي لطلبة المدارس الإعدادية والثانوية بعد تدريبهم جيداً من آخرين تم تجهيزهم بأخذ دورة تدريبية مكثفة بوادي النطرون قبل بدأ الحملة.
وأشارت إلى أنها اكتشفت بعد الاختلاط بالطلبة والحديث معهم أن السبب الرئيسي وراء الإدمان هو الأهل وليس الأصدقاء كما يتوقع البعض, لأنهم لم يسمحوا لهم بالنقاش معهم ويجبرونهم أحيانا على أشياء أساسية في حياتهم كالتخصص في الدراسة دون الاهتمام بميولهم الشخصية.

وفي النهاية أكدت أن الحملة ستستمر في الفصل الدراسي القادم وأن الحملة في حاجة لمتطوعين أكثر وأكثر لتكوين فرق جديدة بباقي مراكز الدقهلية.

أهم الاخبار