محافظ الشرقية: الخدمات متدنية ومرافقها فى حالة حرجة

محلية

الأربعاء, 29 أغسطس 2012 16:48
محافظ الشرقية: الخدمات متدنية ومرافقها فى حالة حرجةالمستشار حسن النجار
الشرقية – ياسر مطري:

قال المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية: "إن خدمات الشرقية متدنية ومرافقها في حالة حرجة رغم أن التعداد السكاني وفقاً للحصر الميداني يفوق 9 ملايين نسمة مما يتسبب في ضغط شعبي يومياً ومظاهرات لراغبي الخدمة.

وأشار إلي أنه فور توليه المسئولية في المحافظة نجح في رفع تلال من أكوام القمامة وواه المحافظة مستعدة لرفع القمامة والمخلفات بما يتاح من إمكانيات ومعدات متهالكة.
وأضاف، خلال  كلمته التي ألقاها في مؤتمر مناقشة خطة الـ 100 يوم والمطالب العاجلة لمحافظات إقليم القناة والذي عقد بديوان عام محافظة الإسماعيلية، وترأسه اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية، وحضره محافظي الإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء والسويس وبورسعيد، أن أعمال النظافة في حملة وطن نظيف مازالت مستمرة في محافظة الشرقية، وأنه يجري بالتزامن مع انعقاد المؤتمر حملة ضخمة

للإشغالات بالزقازيق وحي أول وثان المدينة .
وقال إن المحافظة نجحت في رفع ما يقرب من 80 % من الإشغالات والأكشاك المخالفة بمدينة الزقازيق ويجري حالياً تجهيز أسواق مجمعة كأماكن بديلة للرزق لهؤلاء المواطنين.
وطلب محافظ الشرقية بتوفير 25 مليون جنيه كمطلب عاجل لشراء معدات النظافة من لوادر ومقطورات وجرارات وأوضح المحافظ أن برنامج الـ 100 يوم يسير بالشرقية بخطوات ثابتة في صالح المواطن، وذكر أنه في مجالات المرور تم عمل كمائن أمنية ثابتة ومتحركة خاصة في مناطق الظهير الصحراوي.

أهم الاخبار